Untitled Document
Untitled Document
اول مهرجان سينمائي في بعلبك!
12:39
27 آذار
  • 2,511
    مشاهدة
  • اول مهرجان سينمائي في بعلبك!
    اول مهرجان سينمائي في بعلبك!
بدأت الإستعدادات لإطلاق مھرجان بعلبك الدولي للأفلام القصیرة  في 8 أيلول 2017، ھو أول مھرجان أفلام دولي یتم تنظیمه في مدینة بعلبك.
 
وبحسب منظميه، فقد أتت فكرة إقامة مھرجان للأفلام في مدینة بعلبك بناء على إقبال المدینة وانفتاحھا الاجتماعي والشبابي على الفنون. وكان الھدف خلق مھرجان یشارك فیه صناع أفلام قصیرة من مختلف البلدان ویتیح الفرصة للشباب المقیمین في لبنان وفي بعلبك الاطلاع على ھذه الأفلام والحوار مع صناعھا.
یتطلّع المھرجان أیضاً إلى تقدیم تجربة جدیدة في المدینة وھي تجربة "السینما في الھواء الطلق"، یرافقھا مجموعة من ورشات العمل الجانبیة التي سوف یدیرھا كل من أعضاء لجنة الحكم.
يهدف المھرجان إلى تعزیز دور مدینة بعلبك ومكانھا على الساحتین الثقافیة والفنیة، وتسلیط الضوء على أعمال مخرجین شباب من مختلف أنحاء العالم، كذلك تشجیع المخرجین الشباب اللبنانیین والسینما اللبنانیة، ورفع الوعي حول أھمیة دعم إنتاج الأفلام القصیرة والمستقلة، خاصة في العالم العربي، وتعمیم دور صناعة الأفلام والسینما في التأثیر على الواقع الاجتماعي والإنساني.
 
یطمح المھرجان أیضاً إلى تأسیس مثال ناجح للمھرجانات المستقلة والمحترفة التي تجمع في تصمیمھا وتنفیذھا رواد الفن الدرامي والسینمائي من جھة وشباب متخصصین مستقلین من جھة أخرى وتعمیم التجربة في مدن لبنانیة وعربیة أخرى.
 
یستقبل المھرجان الأفلام القصیرة من العالم أجمع، من ١ نیسان لغایة ٣٠حزیران، عبر عبر موقع : www.baalbeckfilmfestival.com /او/ عبر الصفحة الخاصة على www.filmfreeway.com
 

الكلمات الدليلية