Untitled Document
Untitled Document
هذه الزيوت تعالج تساقط الشعر !
13:01
07 كانون الأول
  • 1,525
    مشاهدة
  • هذه الزيوت تعالج تساقط الشعر !
    هذه الزيوت تعالج تساقط الشعر !
 
اليكم أفضل الزيوت المُستخدمة لعلاج تساقط الشعر بحسب موقع "dailymedicalinfo":
 
1- زيت الزيتون
من أفضل الزيوت لزيادة نموّ الشعر و تقويته و تنعيمه ، حيث يحتوي زيت الزيتون على أحماض أمينية تعمل على تغطية خصلات الشعر و تحميها من الجفاف و التقصف ، كما أنه غني بالفيتامينات و المعادن.
 
2-زيت الخروع
أثبتت الأبحاث العلمية أن زيت الخروع يعمل على تطويل الشعر لاحتوائه على مضادات للبكتيريا والجراثيم والتي تؤدي لظهور التهابات بفروة الرأس وهي السبب الرئيسي لفقدان الشعر.
 
3- زيت الجرجير
إنّ استخدام زيت الجرجير كحمام زيت أسبوعي أو لتصفيف الشعر له نتائج إيجابية مذهلة، حيث يعطي للشعر المظهر الصحي اللامع ، كما أنه يقلل تساقط الشعر و يحفز نموه.
 
 4- زيت جوز الهند
إنّ زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية على الإطلاق و أكثرها فائدة، لأنه غني بالمعادن و العناصر الغذائية عالية القيمة التي يحتاجها الشعر ، فيزيد من نعومة و لمعان و صحة و قوة الشعر ،
كما أن به مواد مضادة للبكتيريا و الميكروبات ويحمي من قشرة الرأس و الحكّة و الالتهابات .
 
5-زيت اللوز الحلو
يحتوي زيت اللوز الحلو على نسبة عالية من البروتين و الفيتامينات التي تجعل الشعر لامعاً و ناعماً ، و تعالج تقصف وتساقط الشعر و كذلك قشرة الشعر ، بالاضافة إلى الأوميجا 3 و 6 و 9 ، مما يقي الشعر من أشعة الشمس الضارة و يقيها من الجفاف .
 
6- زيت الأركان
فهو غني بفيتامين هـ ، أوميجا 3 ، و مضادات الأكسدة ، و التي تعالج تلف و جفاف الشعر.
 
7- زيت الروزمارى
زيت الروزمارى رائع لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات ، الحديد و الكالسيوم ، و يُستخدم منذ آلاف السنين لعلاج الشعر الخفيف و الهش ، و يحفز الجذور ، يحسّن النمو ويزيد من تدفق الدورة الدموية لفروة الرأس ، كما أثبتت الدراسات أنه يحمي من ظهور الشعر الأبيض المبكّر.
 
8- زيت الأفوكادو
زيت الأفوكادو غني بالفيتامينات ( أ ، ب ، د ،  هـ ) اللازمة للعناية بالشعر و إصلاح الشعر التالف و إعادة الحيوية و النضارة و اللمعان للشعر.
 
9- زيت حبّة البركة
حبة البركة مفيدة الشعر سواء بتناولها أو باستخدام الزيت مباشرة على الشعر ، حيث يمكن إضافة زيت حبة البركة إلى أى من الزيوت السابقة لتعزيز حيوية و لمعان الشعر .
 
10-زيت الجوجوبا
زيت الجوجوبا غني بعدة فيتامينات (أ ، هـ ، د )  لذا يُستخدم لترطيب وتغذية الشعر كما أنه يحفز نشاط فروة الرأس .
 
11-زيت الشيا
الشيا مصدر غني جداً بالفيتامينات و الدهون التي يحتاجها الشعر ، و هو أيضا مصدر الترطيب و النعومة ، مما يحسن من صحة و مظهر الشعر و يزيده طولا و لمعانا.
 

التعليقات (0)

 

أضف تعليقاً