القضاء ينتقم لنساء مصر... من الوحش!

2017-12-02 | 13:00
القضاء ينتقم لنساء مصر... من الوحش!
عاقبت محكمة مصرية المحامي نبيه الوحش الذي دعا لاغتصاب الفتيات اللاتي يرتدين البنطلونات الممزّقة بالحبس ثلاث سنوات ودفع غرامة قيمتها 20 ألف جنيه (1132 دولارًا)، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر قضائية.

وقال مصدر إن محكمة الأزبكية لجنح أمن الدولة طوارئ، وهي إحدى محاكم الجنح بالقاهرة، قضت بكفالة عشرة آلاف جنيه، مشيرًا إلى أن بإمكان الوحش الاعتراض على الحكم أمام المحكمة نفسها لصدوره غيابياً. ولفت الى أن الحكم صدر على الوحش في أولى جلسات المحاكمة لغيابه عن الجلسة.

وكان الوحش قال في برنامج تلفزيوني في شهر تشرين الأول الماضي: "يا أستاذة يعني يرضيكي البنت في الشارع ماشية قاطعة بنطلونها ... أنا قلت البنت اللي تمشي كدا يبقى التحرش بها واجب وطني واغتصابها واجب قومي".

وقال في برنامج تلفزيوني آخر فيما بعد إن دعوته كانت رسالة تحذيرية "من خوفي على بنات مصر" وليست تحريضية. واعتذر عن قسوة تصريحه "لكل سيدة محترمة ولكل فتاة محترمة".

وقررت النيابة التي حققت معه بناء على بلاغ مقدم ضده إخلاء سبيله في شهر تشرين الثاني بكفالة عشرة آلاف جنيه على ذمة التحقيق. وقال المصدر القضائي إن إحالته إلى محكمة جنح أمن الدولة طوارئ في ختام التحقيق ترجع إلى أن دعوته تمثل تكديرا للسلم والأمن العام.

ولم يتسنَّ لـ"رويترز" الاتصال بالوحش للحصول على تعليق على الحكم.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق