تركيا تنشر قوات اضافية وعتادا على حدودها مع سوريا

2015-07-03 | 03:18
تركيا تنشر قوات اضافية وعتادا على حدودها مع سوريا
كشفت مصادر أمنية ان "تركيا نشرت قوات إضافية وعتاداً على امتداد جزء من حدودها مع سوريا مع اشتداد حدة القتال شمالي مدينة حلب.
وذكرت مصادر أمنية ومسؤولون في أنقرة أن "الجيش التركي كثّف اجراءات الأمن من خلال إرسال عتاد اضافي وجنود بما في ذلك قوات خاصة في الأيام القليلة الماضية وذلك بسبب القتال العنيف في المنطقة الريفية شمالي حلب".
وقال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو "اتخذنا اجراءات لحماية حدودنا وهناك أوامر بالتحرّك اذا استجدت اي ظروف عبر الحدود تهدّد الأمن التركي"، وأضاف "يجب ألاّ يتصور أحد أن تركيا ستدخل سوريا غداً أو في المستقبل القريب".
واكد على ان "تركيا ستتحرك على الفور اذا حدث ايّ شيء من شأنه ان يهدّد امنها ولن تنتظر حتى الغد"، لافتاً الى انه من "الخطأ التوقّع بأن تركيا ستقوم بمثل هذا التدخل الأحادي الجانب في الوقت القريب ما لم تكن هناك مخاطر".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق