المبعوث الأممي الى ليبيا يدعو وفد برلمان طرابلس للعودة الى المفاوضات

2015-07-03 | 04:39
المبعوث الأممي الى ليبيا يدعو وفد برلمان طرابلس للعودة الى المفاوضات

دعا المبعوث الأممي في ليبيا برناردينو ليون ممثلي برلمان طرابلس المنتهية ولايته الى العودة الى طاولة المفاوضات في المغرب، وذلك بعد تأكيد المؤتمر عدم حضوره لهذه الجولة بسبب غياب "تعديلات جوهرية" طالب بها في المسودة المعدلة.
ودعا ليون في حديث للصحافيين "أعضاء المؤتمر الوطني العام للالتحاق الأسبوع القادم أو في الأيام المقبلة"، وقال "هناك امكانية الأحد المقبل لكي يتخذ قرار نأمل أن يكون بالتصويت لصالح الرجوع الى الحوار وقررنا أن نقوم الأسبوع المقبل بتفعيل الاتفاق بشكل جماعي".
من جانبه، أصدر وفد برلمان طبرق المشارك في مفاوضات المغرب بيانا عقب تصريحات ليون وجّهوا فيه "دعوة مفتوحة" من أجل التحاق المؤتمر الوطني العام بالمفاوضات "وتولي دوره في العملية السياسية".
وأضاف البيان "كلنا أمل بأن يكون قرارهم في الأيام القليلة القادمة ايجابيا ويتماشى مع الروح السائدة في المجتمع الليبي التواق للاتفاق بعيدا عن الدعوات الداعية الى استمرار الحرب والفرقة والاقصاء وأن يتحمّلوا مسؤولياتهم أمام الشعب".














Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق