تحطّم طائرة حربية سورية أثناء قصفها لحي في أريحا

2015-08-03 | 13:46
تحطّم طائرة حربية سورية أثناء قصفها لحي في أريحا
تحطمت طائرة حربية سورية نتيجة "خلل تقني" أثناء قصفها مدينة تحت سيطرة فصائل المعارضة في شمال غرب سوريا ما تسبّب بمقتل 31 شخصاً على الأقل من سكان الحي وإصابة نحو سبعين آخرين، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "تحطّمت طائرة حربية أثناء قصفها حياً في وسط مدينة أريحا"، الواقعة في محافظة إدلب والتي تسيطر عليها فصائل المعارضة منذ 28 أيار.
وأوضح أنّ "الطائرة كانت تحلّق على ارتفاع منخفض عندما تعرّضت لخلل تقني" أدّى إلى سقوطها.
وأشار عبد الرحمن إلى ارتفاع حصيلة القتلى إلى "31 شخصا على الأقل بينهم طفلان" نقلاً عن مصادر طبية وسكان الحي، مضيفاً أنّه "لم يتمّ التعرف إلى هوية خمسة منهم".
وكانت حصيلة أولية للمرصد أفادت بمقتل 12 شخصا من سكان الحي، فيما لا يزال مصير من كان على متن الطائرة الحربية مجهولا.
ونقل المرصد عن سكان محليين قولهم إن سقوط الطائرة قرب سوق للخضر تسبب "بانفجار ضخم" في المنطقة، حيث أدّى القصف الجوي المستمر لقوات النظام إلى تدمير مبان عدة. 
وقال عبد الرحمن إنّ تحطم الطائرة "تسبب بإصابة نحو سبعين شخصا على الأقل بجروح، فيما لا يزال ستة أشخاص آخرون تحت الأنقاض ولا يمكن معرفة إذا كانوا على قيد الحياة".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق