لهذه الاسباب لم يهزم تنظيم "الدولة الاسلامية" بعد

2015-08-03 | 05:51
لهذه الاسباب لم يهزم تنظيم "الدولة الاسلامية" بعد
نشر موقع CNN مقالا لخص فيه اسباب عدم انهزام تنظيم "الدولة الاسلامية" حتى اليوم.
وبحسب الموقع فالسبب الاول يعود الى ان مناطق التنظيم تمتد على مدى دولتين، ما يعني أن هناك حكومتين، العراقية والسورية، وكل منها لديها حلفاؤها وأعداؤها الذين يحاولون التعامل مع المشكلة، ثم هناك المصالح المختلفة للمجموعات التي تقود العملية، فأميركا بجانب حلفائها الأوروبيين والعرب يقصفون التنظيم في كل من العراق وسوريا.
وعلى الرغم من ان الدول التي تحارب تنظيم "الدولة" حصلت على دفعة قوية عندما انضمت تركيا إلى التحالف، ليس بسبب قصف الطائرات التركية لمواقع التنظيم فقط وإنما سماح أنقرة أيضا للتحالف باستخدام قواعدها الجوية داخل البلاد من مثل قاعدة "إنكرليك"، وقيام القوات السورية بغارات عديدة ضد "داعش" أيضا في الرقة وتدمر التي سيطر عليها التنظيم.
وبالاضافة الى تدريب ايران لمقاتلين موالين للحكومة لقتال "داعش" ومجموعات أخرى، ومساعدتها الحكومة العراقية في تنظيم الحشد الشعبي، والسوريين والأكراد العراقيين الذين حققوا مكاسب رئيسية ضد التنظيم، إلا ان العديد من هذه الجهات لا تثق ببعضها الآخر، وهذا سبب صعوبة بدء جهد مشترك للتغلب على تنظيم "الدولة الاسلامية".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق