مسؤول إيراني كبير في ضيافة بشار الأسد

2018-03-04 | 15:47
views
مشاهدات عالية
مسؤول إيراني كبير في ضيافة بشار الأسد
استقبل الرئيس السوري بشار الأسد حسين جابري أنصاري، كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة، والوفد المرافق له في قصر المهاجرين في دمشق.
 
وبحسب وكالة "سانا" السورية الرسمية، شدد اللقاء على "ضرورة وضع أرضية مشتركة وفهم واضح لأهم المخرجات التي صدرت عن مؤتمر سوتشي والتي اتفق عليها المشاركون الحاضرون فيه، مع التأكيد على أهمية التزام الوسيط الدولي (ستيفان) دي مستورا بدوره كمسهل للحوار فقط". كما بحث "تداعيات العدوان التركي المستمر على عفرين ومواقف تركيا العدوانية تجاه سوريا".
 
الأسد أكد أهمية التنسيق المسبق والدائم بين سوريا والدول الصديقة حول مختلف القضايا في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها المنطقة، مشدداً على أن "الشعب السوري هو صاحب القرار الأخير في أي خيارات سياسية مستقبلية تتعلق ببلده وأن هذا القرار لن يكون بيد أي أحد آخر". واعتبر أن "العدوان التركي الحالي على عفرين دليل جديد على استمرار تركيا بسياستها العدوانية تجاه سوريا وإثبات آخر على أن الوثوق بهذه السياسة والقائمين عليها أمر غير ممكن".
 
من جانبه، أكد أنصاري حرص بلاده الدائم على التنسيق والتشاور مع سوريا في مختلف المجالات، مشدداً على أن "أي جهد ستقوم به إيران لدعم الحل السياسي للأزمة في سوريا سيكون بالإتفاق مع القيادة السورية"، ولفت الى أن "لسوريا وشعبها مكانة خاصة لدى إيران شعباً وحكومة".
 
حضر اللقاء المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان، ونائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، ومدير إدارة آسيا في وزارة الخارجية غسان عباس.
 

 

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق