اعادة انتخاب محمود عباس رئيساً للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

2018-05-04 | 02:08
اعادة انتخاب محمود عباس رئيساً للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير
أعيد انتخاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيسا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وذلك في ختام اجتماع عقده المجلس الوطني الفلسطيني في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة واستمر أربعة أيام.
كما اختار المجلس لجنة تنفيذية جديدة وهي أعلى هيئة بمنظمة التحرير الفلسطينية.
وفي السياق قال عزام الأحمد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وهو حليف قوي لعباس ومن بين التسعة الجدد الذين انتخبوا لعضوية اللجنة التي تضم 15 عضوا ”أبلغني الأخوة في اللجنة التنفيذية الآن أنهم تشاوروا فيما بينهم وقرروا انتخاب الرئيس أبو مازن (محمود عباس) رئيسا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية“.
وكان عباس دعا المجلس الوطني الفلسطيني للاجتماع من أجل وضع استراتيجية للرد على قرارات الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخاصة بالاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال وخطط نقل السفارة الأميركية إلى المدينة المحتلة.
وقد خيم على أول اجتماع للمجلس الوطني الفلسطيني منذ 22 عاما انتقادات لخطاب الافتتاح الذي ألقاه عباس يوم الاثنين الماضي والذي أثار اتهامات له بمعاداة السامية، ولم يتم انتخاب اللجنة التنفيذية الجديدة بل جرى اختيارها بالتشاور مع الفصائل التابعة لمنظمة التحرير الفلسطيينية المشاركة في الاجتماع.
ومن المعتقد أن عباس (82) عاما حقق معظم أهدافه بما فيها تخليص اللجنة من بعض منافسيه ومنهم ياسر عبد ربه ورئيس الوزراء الفلسطيني السابق والمفاوض أحمد قريع.
كما ترك عباس الباب مفتوحا للفصائل التي قاطعت الجلسة مثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطيني للحصول على أحد المقاعد الثلاثة التي لا تزال شاغرة.
وقال أيضا إن الحركات الإسلامية المنافسة مثل حركة حماس محل ترحيب للانضمام للجنة التنفيذية ”إن قبلت بالوحدة الوطنية وإن قبلت الالتزام بقرارات منظمة التحرير“.
بدورها قاطعت حماس وحركة الجهاد الإسلامي الاجتماع إلى جانب بعض الفصائل الأخرى بمنظمة التحرير الفلسطينية.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق