بريطانيا تمدد ضرباتها الجوية ضد "الدولة الإسلامية" بالعراق

2015-08-04 | 03:53
بريطانيا تمدد ضرباتها الجوية ضد "الدولة الإسلامية" بالعراق

اعلن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون إن بلاده ستمدد الضربات الجوية التي تشنها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق لمدة عام أي حتى نهاية شهر آذار عام 2017.
وأضاف فالون الذي يزور العراق حالياً، أن "الطائرات البريطانية ساعدت القوات العراقية التي تحارب على الأرض على دفع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية إلى خارج المدن الرئيسية"، موضحاً " نريد ضمان المحافظة على وتيرة العمليات الحاسمة".
ولم يتطرق فالون إلى إمكانية مشاركة جنود غربيين في القتال ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" في العراق، مؤكداً أن الحكومة العراقية لم تطلب من بلاده ذلك.
وكان من المقرر إيقاف مقاتلات تورنادو GR4 في آذار واستبدالها بمقاتلات "تايفون"، إلا أنه بعد الإعلان عن البدء بشن ضربات جوية ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" في أيلول الماضي، إلا أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أعلن عن استمرار عمل هذه المقاتلات حتى آذار عام 2016.
وقال فالون من بغداد، حيث التقى مسؤولين عراقيين أن "العراق بحاجة للدعم البريطاني في المجال الجوي والتدريب والمعدات، ولكن لا حاجة لمشاركة الجنود البريطانيين على ارض المعركة".
واعتبر فالون أن معركة العراق التي يخوضها ضد قوى الإرهاب إنما هي معركة العالم اجمع، مضيفاً ان العراق يمثل رأس الرمح فيها وخط الدفاع الأول عن قيم الإنسانية ومصالحها الحيوية.


Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق