واشنطن تشنّ اول غارة في سوريا للدفاع عن مقاتلين دربتهم

2015-08-04 | 04:35
واشنطن تشنّ اول غارة في سوريا للدفاع عن مقاتلين دربتهم
نفذت الولايات المتحدة أول غارة جوية لها في الأراضي السورية "للدفاع" عن مجموعة من المقاتلين المعارضين الذين دربتهم، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع "البنتاغون".
وقال المتحدث باسم البنتاغون بيل أوربان إن هذه "الغارة نفذّت لمؤازرة مجموعة مقاتلين دربتهم الولايات المتحدة ويطلقون على أنفسهم اسم مجموعة "سوريا الجديدة"، وأضاف "علينا أن نتحرك للدفاع عن مجموعة "سوريا الجديدة" التي درّبناها وجهزناها". وكان مسؤول كبير في إدارة الرئيس باراك أوباما أعلن أن الولايات المتحدة قصفت مواقع لـ "جبهة النصرة"، الفرع السوري لتنظيم "القاعدة"، ردا على هجوم شنته هذه الجماعة المتطرفة على مقاتلين معارضين دربتهم واشنطن.
وكان قال مسؤولون أميركيون إنهم يعتقدون أن "عضوا بالقوة المسلحة السورية الجديدة التي دربها الجيش الأميركي قتل يوم الجمعة الماضي اثناء اشتباكات مع جبهة النصرة في سوريا".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق