جدل واسع بعد فيديو يُظهر مذيعة تستجوب "اطفال التهريب"... ورجل أعمال يتدخّل!

2018-08-04 | 08:36
جدل واسع بعد فيديو يُظهر مذيعة تستجوب "اطفال التهريب"... ورجل أعمال يتدخّل!


أعلن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، عن تعهده بتوظيف "أطفال التهريب"، بعد أن أثارت قضيتهم الكثير من ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد فيديو الحوار الذي أجري معهم. 
وكانت مقابلة أجريت مع الاطفال على خلفية ضبطهم بتهمة تهريب بضائع أجنبية، قد أثارت حالة كبيرة من التعاطف بسبب طريقة حوار المذيعة معهم.
وانتقد ناشطون على مواقع التواصل المذيعة سلوى حسين وطريقة استجوابها للأطفال، خاصة عندما كانت تنصحهم بالعمل في الاستثمار، ما فجَّر موجة من الانتقادات، حتى من ساويرس نفسه. وبعدها بساعات أعلن نجيب ساويرس، على صفحته بموقع تويتر أنه سيقوم بتوظيف "أطفال التهريب"، كما أعلن إرسال محاميه للتصالح مع الجمارك.
وجاء إعلان ساويرس رداً على أحد متابعيها، الذي خاطب رجل الأعمال: "الأولاد دول رجالة.. لو تقدر توفر لهم أي وظيفة يأكلوا منها لقمة عيش حلال يصرفوا بيها على أنفسهم وعلى أهاليهم يبقى حاجة محترمة منك". 
وقالت وسائل إعلام مصرية إن نيابة بورسعيد، أخلت سبيل الأطفال الأربعة بعد دفع غرامة مالية. وقالت محافظة بورسعيد، في بيان مقتضب لها، إلى أن استخدام الأطفال في أعمال التهريب من منافذ بورسعيد الجمركية انتهاك لحقوق الطفل، مؤكدة أن لجنة حماية الطفولة ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع هذه الظاهرة.
جدل واسع بعد فيديو يُظهر مذيعة تستجوب "اطفال التهريب"... ورجل أعمال يتدخّل!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق