مرة جديدة.. السوريون يتوّحدون حول «نسور قاسيون»

2017-10-04 | 18:41
views
مشاهدات عالية
مرة جديدة.. السوريون يتوّحدون حول «نسور قاسيون»
 
بعد سبع سنوات من الحرب التي فرقّت السوريين بين موالٍ ومعارض، يتوّحد السوريون اليوم حول حلم التأهل إلى مونديال كأس العالم في روسيا عام 2018.
حالة من الترقب تشهدها جميع المناطق السورية لمباراة «نسور قاسيون» مع منتخب أستراليا الخميس، وهذه المرة الثانية في تاريخ المنتخب السوري التي يصل فيها إلى الدور الحاسم في تصفيات آسيا لكأس العالم.
هذه الحالة من الحماس انعكست على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بدّل آلاف السوريين صورهم الشخصية على الموقع الأزرق، بإضافة صورة جماعية لمنتخب بلادهم.
فيما نشرت بعض الصفحات فيديوهات داعمة للمنتخب، من مواطنين سوريين، ومشاهير سوريا من فنانين وإعلاميين وشخصيات عامّة.

 

وتقام المباراة المصيرية في مدينة مالاكا الماليزية، عند الساعة الثالثة والنصف من عصر الخميس بالتوقيت المحلي للعاصمة السورية.
وأعلنت قنوات bINSPORTs الرياضية القطرية عن نقل المباراة مجاناً عبر القناة المفتوحة على نايل سات، في حين جهزّت الحكومة السورية شاشات كبيرة لعرض المباراة في الساحات العامة.
وخسر «نسور قاسيون» فرصة التأهل المباشر إلى مونديال روسيا، بعد تعادل صعب مع إيران، بهدف هزّ به عمر السومة شباك المنتخب الإيراني.
وفي حال تجاوزه منتخب أستراليا، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، سيواجه المنتخب السوري رابع منطقة الكونكاكاف «أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي» ذهاباً وإياباً لتحديد المتأهل إلى نهائيات كأس العالم.
المنتخب السوري ينافس في ظل ظروف صعبة تمر بها بلاده، حيث حالت الأوضاع الأمنية دون خوض المنتخب المباريات على أرضه، إضافة إلى صعوبة تجميع اللاعبين والاعتماد بشكل كبير على السوريين المحترفين خارجياً.
وكان لافتاً عودة لاعبين سوريين إلى المنتخب بعد اتخاذهم مواقف معارضة، وهما فراس الخطيب وعمر السومة.

 

 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق