قطر اتّخذت احتياطاتها لضمان سير الحياة الطبيعية

2017-06-05 | 13:27
views
مشاهدات عالية
قطر اتّخذت احتياطاتها لضمان سير الحياة الطبيعية
أعلنت الدوحة عن اتخاذ كل ما يلزم لضمان سير الحياة الطبيعية في البلاد رغم قرار دول الجوار قطع المواصلات معها، معتبرة أن "هذه الحملة تهدف إلى إجبار قطر على التنازل عن قرارها الوطني".
 
وفي بيان صدر بعد اجتماع عاجل، عبّر مجلس الوزراء القطري عن استغرابه من قرار السعودية والإمارات والبحرين قطع العلاقات مع قطر، ولفت إلى أن الدول الثلاث مهّدت لقرارها بحملة إعلامية "واسعة وظالمة".
 
وفي مؤتمر صحفي عقده بالدوحة، أكد رئيس الوزراء عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني أن قرار المقاطعة يهدف إلى "ممارسة الضغوط على قطر لتتنازل عن قرارها الوطني". وشدد على أن بلاده "ستبقى وفية لمبادئ مجلس التعاون الخليجي، والالتزام بالعمل مع المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب".
 
وفيما يتعلق بقرار تلك الدول بإغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية مع قطر، قال رئيس الوزراء: "المجالان البحري والجوي سيظلان مفتوحين للاستيراد والتنقل"، وأكد أن الدوحة اتخذت كل ما يلزم من الاحتياطات لضمان سير الحياة الطبيعية.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق