الجيش السوري يقترب من حلب القديمة.. ومسلحو المعارضة يرفضون الانسحاب

2016-12-05 | 04:19
views
مشاهدات عالية
الجيش السوري يقترب من حلب القديمة.. ومسلحو المعارضة يرفضون الانسحاب
اشار مصدر عسكري سوري الى تقدم الجيش السوري وحلفائه في مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة في مدينة حلب القديمة امس ليتوغل أكثر في عمق مناطق المعارضة بالمدينة في هجوم بلا هوادة، موضحاً ان الهجوم سينتهي في غضون أسابيع.
وقال مسؤول بارز في المعارضة لوكالة "رويترز" إن جماعات المعارضة في حلب أبلغت الولايات المتحدة إنها لن تنسحب من المنطقة المحاصرة بالمدينة بعد أن دعت روسيا لإجراء محادثات مع واشنطن بشأن انسحابهم.
لكن في مواجهة قصف بلا هوادة وهجمات برية قد لا يكون أمام مقاتلي المعارضة في نهاية المطاف أي خيار سوى التفاوض على الانسحاب من شرق حلب المحاصر حيث يُعتقد أن هناك عشرات آلاف المدنيين.
الى ذلك أعلن الجيش السوري إحراز مكاسب جديدة أكد بعضها مسؤول من المعارضة من جماعة الجبهة الشامية ومن بينها مستشفى العيون وهو موقع مهم استراتيجيا لكن مسؤول المعارضة قال إنها لم تسقط بعد.
الى ذلك قال صحفيون من "رويترز" في المنطقة الخاضعة لسيطرة النظام السوري في المدينة إنهم سمعوا دوي انفجارات شديدة من شرق حلب مع حلول الليل. وقال مسؤول الجبهة الشامية إن تحقيق مكاسب جديدة قد يجبر المعارضة على الانسحاب إلى الركن الجنوبي الغربي من منطقتهم.
وأضاف المسؤول "ستكون مناطق حلب القديمة مهددة بدرجة كبيرة... إنها الأرض المحروقة."
الى ذلك من المقرر أن يصوت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة اليوم على مشروع قرار يطالب بهدنة مبدئية لمدة سبعة أيام في حلب يمكن تجديدها بعد ذلك، لكن لم يتضح ما إذا كانت روسيا التي تتمتع بحق النقض ستستخدم الفيتو لمنع صدور القرار.
وأشار المصدر العسكري السوري إلى أن الإطار الزمني للسيطرة على كامل حلب "أسابيع".
وقال إن الجيش السوري سيواصل تنفيذ العمليات لحين القضاء على "الإرهابيين" والسيطرة الكاملة على الأحياء الشرقية من حلب.
الجيش السوري يقترب من حلب القديمة.. ومسلحو المعارضة يرفضون الانسحاب
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق