العثور على 15 عبوة ناسفة وحزامين ناسفين في السعودية!

2016-05-06 | 11:21
views
مشاهدات عالية
العثور على 15 عبوة ناسفة وحزامين ناسفين في السعودية!
قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية أنه وبعملية مباغتة، "تم محاصرة وكر لخلية إرهابية يقع بوادي نعمان بين العاصمة المقدسة ومحافظة الطائف بمنطقة مكة المكرمة، حيث بادر من فيه بعد تطويقه كاملاً من الجهات الأمنية إلى إطلاق النار تجاه رجال الأمن، ما أدى إلى مقتل اثنين منهم وإقدام اثنين آخرين على تفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة".
ولفتت الداخلية الى انه قتل في العملية "محمد سليمان العنزي المطلوب في حادث اطلاق النار في الدالوة بالأحساء وكان سبق وأُعلن عن اسمه ضمن قائمة للمطلوبين أمنياً لعلاقته بحادثة إطلاق النار على المصلين بمسجد المصطفى بقرية الدالوه بمحافظة الأحساء، وحادثة تفجير مسجد العنود بالدمام، وحادثة تفجير مسجد الإمام علي بن أبي طالب ببلدة القديح بمحافظة القطيف وهو أحد الفارين من استراحة ضرما ويعد خبيراً بالمتفجرات".
كما قتل مبارك الدوسري من المطلوبين في خلية ضرما، بالإضافة إلى سعيد عايض الشهراني وهو ضمن قائمة المطلوبين لعلاقته بتفجير مسجد قوات الطوارئ بمنطقة عسير، وحادثة تفجير مسجد المشهد بحي دحضه بمنطقة نجران، وحادثة مقتل أحد رجال الأمن المتقاعدين.
وقتل أيضاً ضمن العملية عادل عبدالله إبراهيم المجماج الذي سبق إيقافه لعلاقته بإحدى التجمعات التي حدثت بمنطقة القصيم وتطالب بإطلاق سراح الموقوفين ، وله علاقة بالمدعو ياسر علي الحودي الذي قتل في مواجهة بيشة، وقد توارى عن الأنظار ويتنقل متنكراً في زي نسائي مرتدياً حزاماً ناسفاً، بحسب الداخلية.
وأسفرت نتائج تفتيش وكر الخلية عن ضبط حزامان ناسفان بحالة تشريك كامل، و(15) عبوة متفجرة مشركة بصواعق، و(4) رشاشات من نوع كلاشنكوف، بالإضافة إلى (2) مسدس، ومجموعة كبيرة من الذخائر والمخازن، وأخيراً (2) كيس يحتويان على بودرة الألمنيوم وقطع معدنية تستخدم لحشوة العبوات المتفجرة.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق