داعش يجبر القوات العراقية على الانسحاب من مواقع في بيجي

2015-07-06 | 02:34
داعش يجبر القوات العراقية على الانسحاب من مواقع في بيجي
اجبر تنظيم "الدولة الاسلامية" القوات العراقية على الانسحاب من مواقع سيطرت عليها في قضاء بيجي شمالي مدينة تكريت بعد ان شنوا هجوما عليهم. 
وقالت مصادر أمنية إن "هجمات مركّزة بعدد من السيارات المفخخة متزامنة مع اطلاق العشرات من القذائف المدفعية على مواقع القوات العراقية في عدد من أحياء بيجي ادى الى عودة التنظيم إلى السيطرة علي حيّ التأميم وجديدة والحريجية والشط والسيطرة على معظم الطريق الشرقي الموازي لنهر دجلة فيما انسحبت القوات العراقية إلى مناطق المزرعة والمالحة جنوبي بيجي.
وتوقع مصدر امني أن "يستمرّ الهجوم من جانب تنظيم "الدولة الاسلامية" على مناطق بيجي في محاولة للسيطرة عليها وقطع خطوط الامدادات عنها".
وفي محافظة الأنبار الغربية، كشفت مصادر عسكرية  لوكالة رويترز ان "قوات من الجيش العراقي تعزّزها عناصر "الحشد الشعبي" تمكّنت من احراز تقدّم ضد مسلحي "الدولة الاسلامية" الى الشمال من مدينة الفلوجة يوم الأحد، ولكن محاولاتها لمحاصرة المسلحين في المدينة جوبهت بمقاومة عنيفة بما في ذلك هجمات انتحارية عدة نفذها مسلحو التنظيم.
وقال مصدرين عسكريين لرويترز إن تنظيم "الدولة الاسلامية" نفّذ تفجيرين انتحاريين على الاقل بإستخدام سيارات مفخّخة في محاولة لوقف تقدّم القوات العراقية، مما اسفر عن مقتل 21 من أفراد الجيش و"الحشد الشعبي"، ولكنه لم يتمكن من منع القوات العراقية من الاستيلاء على جسر الشيحة الواقع شمالي الفلوجة.
وفي بغداد، قتل 12 شخصا على الأقل في 4 تفجيرات منفصلة، وقع اثنان منها صباح الاحد، واثنان بعد المغرب.


Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق