غارات جوية روسية يصاحبها هجوم بري لقوات النظام غربي سوريا

2015-10-07 | 06:27
غارات جوية روسية يصاحبها هجوم بري لقوات النظام غربي سوريا
شن الطيران الحربي الروسي الأربعاء ضربات جوية غرب سوريا رافقها هجوم بري للجيش السوري على مواقع تابعة لمقاتلي المعارضة، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان. 
ولفت المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن موجة الضربات الجوية الروسية بغرب سوريا الأربعاء صاحبها هجوم بري على أربعة مواقع على الأقل تابعة لمقاتلي المعارضة. 
وقال المرصد إن "قوات النظام" تنفذ الهجمات البرية وهي عبارة تستخدم على نطاق واسع للإشارة إلى الجيش السوري والجماعات المسلحة المحلية والأجنبية الحليفة له.
كما اعتبرت روسيا في سياق آخر أن إقامة تنسيق لضرباتها في سوريا مع الولايات المتحدة "أمرا ممكنا".
وأعلنت روسيا أنها يمكن أن تأخذ باقتراحات أميركية تهدف إلى تنسيق ضرباتها الجوية في سوريا مع غارات الائتلاف الذي تقوده الولايات المتحدة في هذا البلد.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال أيغور كوناشنكوف إن "الوزارة استجابت لطلبات البنتاغون ودرست عن كثب الاقتراحات الأميركية حول تنسيق العمليات في إطار مكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي على الأراضي السورية" مؤكدا أن "هذه الاقتراحات يمكن تنفيذها بصورة إجمالية"، في تصريحات نقلتها وكالات الأنباء الروسية.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق