كيف ردّت سوريا على القرار الإسرائيلي بإجراء انتخابات محلية في الجولان؟

2017-07-08 | 15:39
views
مشاهدات عالية
كيف ردّت سوريا على القرار الإسرائيلي بإجراء انتخابات محلية في الجولان؟
أعلنت سوريا رفضها القاطع لقرار الإحتلال الإسرائيلي إجراء انتخابات المجالس المحلية في قرى الجولان المحتل، واصفة القرار بالانتهاك الصارخ للمواثيق الدولية.
 
وأكدت وزارة الخارجية السورية في رسالتين موجهتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن أنها "ترفض رفضاً قاطعاً وجملة وتفصيلاً قيام الاحتلال الإسرائيلي بالإعلان عن إجراء انتخابات ما يسمى المجالس المحلية في قرى الجولان السوري المحتل"، بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".
 
وأضافت أن "القرارات الإسرائيلية الجديدة تمثل انتهاكاً صارخاً آخر لميثاق الأمم المتحدة وللقانون الإنساني الدولي، ولاتفاقيات جنيف، المتعلقة بحماية المدنيين وقت الحرب"، واصفة القرارات بـ"الاستثمار في الإرهاب الذي تدعمه إسرائيل بشكل مفضوح من خلال علاقتها المباشرة مع جبهة النصرة المحظورة والمسجلة على لائحة الكيانات الإرهابية في مجلس الأمن".
 
وكان وزير داخلية العدو أرييه درعي أبلغ رؤساء السلطات المحلية في هضبة الجولان المحتل بأنه يعتزم إجراء انتخابات ديموقراطية للمجالس المحلية. وتعتبر هذه الانتخابات الأولى منذ احتلال العدو لهضبة الجولان في العام 1967، وسيتم إجراؤها في البلدات مثل بقعاثا، مسعدة، مجدل شمس وعين قنية. وبحسب وسائل إعلام العدو، من المتوقع إجراء الانتخابات في 30 تشرين الأول 2018.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق