عشرات القتلى والجرحى في غارة اميركية تستهدف مسلحي "الحشد" عند الحدود السورية العراقية

2017-08-08 | 03:48
views
مشاهدات عالية
عشرات القتلى والجرحى في غارة اميركية تستهدف مسلحي "الحشد" عند الحدود السورية العراقية
 
قتل 35 مسلحاً وأصيب 85 آخرون في صفوف الحشد الشعبي في غارة أميركية على الحدود العراقية السورية.
وفي هذا الاطار أكدت مصادر ميدانية في البادية السورية لموقع "سكاي نيوز عربية"، أن الغارة استهدفت مواقع لمجموعة تسمى كتائب "سيد الشهداء" جنوبي سنجار بمحافظة نينوى.
الى ذلك نقلت "سومرية نيوز" بياناً عن كتائب سيد الشهداء، كشفت فيه  عن قصف القوات الاميركية مواقعها على الحدود العراقية السورية، وفينا اشارت الى انها لن تسكت عن ذلك، دعت الفصائل الى الاجتماع والرد المناسب.
وقالت الكتائب في بيانها الذي نشر على موقعها الالكتروني إنه "بعد أن أعلنت قوات الطاغوت الأميركية أن الحدود العراقية السورية خطا أحمر لا يجب لقوات الحشد الشعبي أو غيره الاقتراب منه قامت هذه القوات الآثمة صباح يوم الاثنين بقصف شديد لمواقع مجاهدي كتائب سيد الشهداء في خط هذه الحدود وفي الجهة المقابلة لعكاشات".
وأضاف أن القصف "أدى إلى سقوط أعدادٍ كبيرةٍ من الشهداء والجرحى, وذلك لاستعمالهم الذخيرة الذكية كما عبروا هم في بيانهم الصادر صباح يوم الاثنين , حيث زعموا أنهم قصفوا بالمدفعية الذكية مواقع مفترضة لداعش على الحدود العراقية السورية وكنا نعلم إنما هم يستهدفوننا نحن أبناء الحشد الشعبي وأبناء المرجعية".
وحملت الكتائب الجيش الأميركي "عواقب هذا العمل الذي لن نسكت عنه , إنما ندعو الجهات المختصة ولاسيما الحكومة العراقية إلى فتح تحقيقٍ كبيرٍ في هذا العمل الدنيء".
عشرات القتلى والجرحى في غارة اميركية تستهدف مسلحي "الحشد" عند الحدود السورية العراقية
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق