جواسيس من الشيشان في سوريا لاختراق "داعش"

2016-02-09 | 14:09
جواسيس من الشيشان في سوريا لاختراق "داعش"
أكد رئيس الشيشان رمضان قديروف أنّه يتم إرسال جواسيس من هذه الجمهورية الروسية إلى سوريا لاختراق صفوف تنظيم الدولة الاسلامية ومساعدة الطيران الروسي على قصف الإرهابيين.
وأفادت محطة روسيا-1 في تقرير حول قديروف بثت مقتطفات منه على أن يبث بالكامل مساء غد الاربعاء "لقد آن الأوان للحديث عن هؤلاء الذين يؤمنون ميدانياً نجاح مهمة الطيران الروسي، مجازفين بحياتهم".
ويظهر التقرير لاحقاً الرئيس الشيشاني في معسكر تدريب للقوات الخاصة في الشيشان. 
وبحسب روسيا1 فإنّ قديروف قال إنّه أرسل "أفضل رجاله" الى سوريا لاختراق قواعد التنظيم المتطرف.
وشبكة العملاء هذه تجمع معلومات حول عدد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية وهوياتهم وتساعد في تحديد أهداف للطيران الروسي الذي بدأ حملة ضربات جوية في سوريا في 30 أيلول.
وقال الرئيس الشيشاني "للأسف، سجلنا خسائر. لكنّهم يعلمون أين يذهبون. لقد توجّهوا الى هناك لكي نتمكن من العيش بهدوء في اراضي جمهورية الشيشان وفي روسيا بمجملها".
ورفض الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف تأكيد صحة تصريحات الرئيس الشيشاني حول إرسال شيشانيين إلى سوريا وبالتالي مواطنين روس.
من جانب آخر، قال مصدر في السلطات الشيشانية لوكالة إنترفاكس "هناك شيشانيون في منطقة النزاع في أراضي سوريا والعراق منذ ظهور تنظيم الدولة الاسلامية. إنها مجموعات مستقلة من الشباب الذين يريدون مكافحة التنظيمات الإرهابية".
وأضاف المصدر "ليس هناك بينهم أي جندي من الجيش الروسي أو عنصر من وزارة الداخلية" مؤكداً أنّ هؤلاء الشيشانيين يقدمون أنفسهم بصفتهم "مناصرين لتنظيم الدولة الاسلامية".
وفي كانون الأول، بثّ تنظيم الدولة الإسلامية شريط فيديو لإعدام رجل معرفا عنه بأنه روسي شيشاني يعمل لحساب اجهزة الاستخبارات الروسية. ونفى قديروف انذاك ان يكون الرجل جاسوسا.
ويقاتل حوالي 2900 روسي غالبيتهم يتحدرون من جمهوريات القوقاز في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق بحسب اجهزة الاستخبارات الروسية.







Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق