الحوثيون يشنون هجمات صاروخية على الرياض

2018-05-09 | 12:34
الحوثيون يشنون هجمات صاروخية على الرياض
أعلنت جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران، أنّها أطلقت دفعة صواريخ باليستية باتجاه العاصمة السعودية، الأربعاء، في هجوم قالت سلطات المملكة إنّها اعترضته في سماء الرياض، بحسب وكالة "رويترز".

ووقع الهجوم بعد يوم من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الانسحاب من اتفاق عالمي مع إيران بشأن برنامجها النووي المثير للجدل، وقد يشير إلى تصعيد للتوترات بين الرياض وطهران.

ونقل تلفزيون المسيرة عن الحوثيين قولهم إنهم أطلقوا الصواريخ على "أهداف اقتصادية" في الرياض. وسمع دوي أربعة انفجارات على الأقل في وسط الرياض لكن لم ترد تقارير عن ضحايا أو خسائر.

وقال العميد عزيز راشد، المتحدث باسم قوات يمنية موالية للحوثيين لتلفزيون المسيرة، إنّ الهجوم على العاصمة السعودية ومنطقة أخرى يمثل "مرحلة جديدة" ويهدف للثأر بعد الضربات الجوية السعودية على اليمن.

وأضاف راشد أنّ الحوثيين سيواصلون "دفعات متتالية إذا لم يرتدع العدو وإذا لم يفهم معنى التهديد اليمني".

ولم يتطرق راشد إلى قرار ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران. لكن كانت هناك مخاوف من أن يذكي الانسحاب الأميركي الصراع في اليمن وغيره من مناطق التوتر في الشرق الأوسط.

وأثنت السعودية وحلفاء آخرون للولايات المتحدة على قرار ترامب وكذلك الحكومة اليمنية التي انتقلت إلى خارج البلاد بعد تقدم الحوثيين.

وقالت الحكومة اليمنية إن الانسحاب الأميركي خطوة ضرورية للتصدي لسلوك إيران الذي وصفته بأنّه خطير ومزعزع للاستقرار. وأضافت في بيان: "استغل النظام الإيراني فوائد الاتفاق النووي وعمل على تصدير العنف والإرهاب والتدخل في شؤون المنطقة في إطار أجندته وأطماعه التوسعية".

وذكرت وسائل إعلام رسمية سعودية أن قوات الدفاع الجوي السعودية اعترضت صاروخاً كان موجهاً إلى مدينة جازان في جنوب المملكة. وأعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن هذا الهجوم.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف بقيادة الرياض، قوله إنّ "هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للميليشيات الحوثية بقدرات نوعية بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق