خطط اجرامية جديدة لـ"داعش"...تسميم المنتجات الغذائية في الأسواق والبقالات!

2017-09-09 | 05:15
views
مشاهدات عالية
خطط اجرامية جديدة لـ"داعش"...تسميم المنتجات الغذائية في الأسواق والبقالات!
أصدر تنظيم "داعش" الارهابي قبل ايام قليلة تعليمات جديدة لـ"لذئابه المنفردة" المنتشرة في الغرب عامة لاسيما أوروبا بشن هجمات جديدة، بتكتيك "مقزز" ، بحسب ما اشار موقع "العربية".
ونقلت "العربية" عن موقع "سايت" المتخصص بتتبع الحركات والتنظيمات الإرهابية، ان التنظيم بعث عبر قناة ولاية الفرات على تيليغرام، رسائل إلى أنصاره يحثهم فيها على "تسميم المنتجات الغذائية في الأسواق والبقالات".
وجاء في رسالته "المسممة" تلك ما يلي: "أينما كنتم فالثغور مفتوحة... اضربوا أهل الكفر."
ووكان التنظيم سبق أن أعلن عن أفكار مماثلة في إصدارات سابقة، لا سيما حين روج عام 2015، بحسب ما أوردت مجلة "نيوزويك"، لمقولة: "اطعنه، احرقه، سممه".
وفي هذا السياق اشارت "العربية" الى ان الشرطة الأميركية أوقفت عام 2016 في سان فرانسيسكو عامر سنان الحجاجي، وهو يمني يبلغ من العمر 22 عاما، للاشتباه بدعمه للتنظيم. وقد اعترف في جلسة محاكمته التي عقدت في كانون الأول 2016، أنه بحث مسألة دس سم الفئران في عقاقير وتوزيعها في الملاهي الليلية. وقد سعى للحصول على معلومات من وكيل سري حول مزج مادة الستريكنين (مبيد آفات) وكوكايين عالي السم.
وفي هذا الاطار عدد الاتظيم الارهابي أفكاراً وأساليب متنوعة لـ" عمليات تقتل الآلاف من الناس"، اذ وجه من يعمل في المسالخ والمتاجر المشهورة، بوضع سم السيانيد في الأكل المكشوف وفي الخضار والفواكه أو اللحوم أو خلطها بالخمور، بحسب تعبيره.
وتجدر الاشارة الى السيانيد يعتبر من أسرع السموم قتلاً وأشدها فتكاً، وقال التنظيم في رسائله: "ادرسوا أنواع السموم وطريقة تحضيرها، ستقتل المئات في لحظات". واقترح أيضاً "الإبلاغ عن وجود سموم قاتلة بعد حقن الخضراوات والفواكه والأسماك بها، لنشر الفزع والتسبب في خسائر مالية كبيرة".
 
 
خطط اجرامية جديدة لـ"داعش"...تسميم المنتجات الغذائية في الأسواق والبقالات!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق