استشهاد 5 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال في قطاع غزة

2015-10-09 | 10:59
استشهاد 5 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال في قطاع غزة
استشهد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي خلال مواجهات اندلعت اليوم قرب الحدود مع قطاع غزة، ليصبح خامس فلسطيني يستشهد في القطاع اليوم.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في القطاع اشرف القدرة ان شابا خامسا استشهد برصاص الجيش خلال مواجهات في شرق خان يونس.
وكان اربعة فلسطينيين بينهم فتى استشهدوا برصاص جيش الاحتلال خلال مواجهات اندلعت اليوم عند نقطة نحال العوز قرب الحدود شرق مدينة غزة وفي خان يونس جنوب القطاع، حسبما قال المتحدث باسم وزارة الصحة في القطاع.
وأضاف "استشهد اربعة مواطنين هم ثلاثة شبان في غزة وطفل من خان يونس يبلع 15 عاما برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي حتى الان في المواجهات قرب الحدود شرق منطقة الشجاعية وشرق خان يونس".
واوضح ان الشهداء هم "احمد عبد الرحمن الهرباوي وشادي حسام دولة وعبد الوحيدي وجميعهم يبلغون من العمر 20 عاما حيث كانت الاصابة بالرصاص الحي المباشر".
وتابع "ايضا استشهد الطفل محمد هشام الرقب (15عاما) في منطقة الفراحين (الحدودية) بخان يونس".
وقال القدرة ان "22 مواطنا اصيبوا بجروح مختلفة ونقلوا الى مستشفيي الشفاء في مدينة غزة وناصر في خان يونس لتلقي العلاج بينهم عدد من الحالات الحرجة او الخطرة نتيجة للاصابات المباشرة".
من جهتها، قالت متحدثة باسم جيش الاحتلال ان "المواجهات لا تزال جارية"، موضحة ان "زهاء 200 فلسطيني اقتربوا من السياج الحدودي والقوا الحجارة على قوات الجيش التي ردت باطلاق النار على المحرضين الرئيسيين لمنع تقدمهم وتفريق اعمال الشغب"، مشيرة الى انه تم تأكيد "خمس اصابات" من دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.
واندلعت مواجهات بين شبان وصبية فلسطينيين وقوات الاحتلال في اعقاب تظاهرة شارك فيها مئات الشبان "تضامنا مع القدس" ووصلت الى المنطقة الحدودية شرق غزة.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق