الجيش السوري وحلفاؤه يصعدون الهجوم على ادلب

2017-12-11 | 03:16
views
مشاهدات عالية
الجيش السوري وحلفاؤه يصعدون الهجوم على ادلب
  • صعّد الجيش السوري وحلفاؤه الهجوم على مدينة ادلب السورية وذلك بدعم جوي روسي ضد مقاتلي "النصرة" والمعارضة المسلحة في المدينة الواقعة شمال شرقي سوريا.
وفي السياق نقلت وكالة "رويترز" للانباء" عن المعارضة المسلحة وشهود قولهم ان عشرات من الغارات الجوية التي يُعتقد أن طائرات روسية شنتها بشكل أساسي خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية استهدفت قرى وبلدات تسيطر عليها المعارضة في ريف حماة الشمالي الشرقي والمنطقة الجنوبية من محافظة إدلب.
الى ذلك قالت هيئة تحرير الشام التي كانت تعرف فيما مضى بجبهة النصرة وبعض فصائل الجيش السوري الحر التي تسيطر على تلك المناطق إنها أرسلت تعزيزات لاسترداد سلسلة من القرى في ريف حماة الشمالي الشرقي قرب بلد الرهجان التي أعلن الجيش في وقت سابق السيطرة عليها في قتال عنيف.
وبدوره قال الجيش السوري إنه سيطر على قرى أم تريكة وأم حزيم وبليل وتلة رجم الأحمر وأجبر قوات المعارضة على الفرار إلى مناطق قريبة من الحدود الإدارية لمحافظة إدلب.
وكان الجيش السوري فقد محافظة إدلب ذات الموقع الاستراتيجي أمام قوات المعارضة عندما سقطت عاصمة المحافظة في يد المعارضة في 2015. ومنذ ذلك الوقت أصبحت إدلب المحافظة الوحيدة التي تسيطر عليها المعارضة بالكامل.
الى ذلك كان الهدف الأول للجيش السوري هو استعادة مطار أبو الظهور العسكري وهو من أكبر المطارات في شمال البلاد والذي سقط في يد قوات المعارضة في 2015 . وقال مصدر للمعارضة إن المطار تعرض لقصف شديد يوم الأحد.
وقال العقيد مصطفى بكور وهو من قادة جيش العزة إن تحركات ”النظام السوري“ تهدف إلى محاصرة محافظة إدلب بمساعدة الفصائل التي تقاتل معه.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق