قطر تشكو الإمارات لدى الأمم المتحدة

2018-01-12 | 16:05
قطر تشكو الإمارات لدى الأمم المتحدة
أعلنت وكالة الأنباء القطرية، اليوم الجمعة، أنّ قطر قدمت شكوى في الأمم المتحدة ذكرت فيها أنّ طائرة حربية إماراتية اخترقت مجالها الجوي في كانون الأول.

وجاء في تقرير الوكالة القطرية، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز"، أنّ الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، مندوبة قطر الدائمة لدى الأمم المتحدة، أرسلت رسالتين متطابقتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ورئيس مجلس الأمن الدولي بشأن الاختراق الذي قالت إنّه وقع الساعة 9:45 من صباح يوم 21 كانون الأول بالتوقيت المحلي واستمر دقيقة واحدة.

وذكرت الوكالة أنّ "المندوبة القطرية أكدت أنّ الطائرة الإماراتية دخلت المجال الجوي لدولة قطر من دون سابق علم للسلطات القطرية المختصة أو موافقتها، واعتبرت أنّ هذه الحادثة انتهاك صارخ لسيادة دولة قطر وسلامة حدودها وأراضيها علاوة على كونها خرقاً سافراً لأحكام القانون الدولي والاتفاقيات والمواثيق والأعراف الدولية".

من جهته، قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إنّ شكوى قطر غير صحيحة، وكتب: "الشكوى القطرية بشأن انتهاك الإمارات لمجالها الجوي غير صحيحة ومرتبكة، نعمل على الرد عليها رسمياً بالأدلة والقرائن. ما نراه تصعيدي وغير مبرّر، ما كان يحدث تحت الطاولة أصبح مكشوفاً فوقها".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق