للمرة الأولى في السعودية... مشجّعات يحضرن مباراة لكرة قدم!

2018-01-12 | 16:33
للمرة الأولى في السعودية... مشجّعات يحضرن مباراة لكرة قدم!
بدأت المشجعات السعوديات بالتوافد الى ملعب لكرة القدم في جدة لمتابعة مباراة من على المدرجات والهتاف لفريقهن المفضل، في حدث تاريخي تشهده المملكة المحافظة للمرة الأولى، بحسب وكالة "فرانس برس".
 
وقبل نحو ساعتين من بداية المباراة بين فريقي الاهلي والباطن في ملعب "الجوهرة المشعة" في مدينة الملك عبدالله الرياضية، دخلت اولى المشجعات الى الملعب وهن يرتدين العباءة السوداء وفي أيديهنّ وشاح أخضر يحمل شعار نادي الاهلي. وجلست امرأة وشابة وطفلة والى جانبهن فتى في المقاعد المخصصة للنساء والعائلات في ملعب المدينة الساحلية ينتظرون صفارة انطلاق المباراة.
 
وتأتي هذه الخطوة الاستثنائية في وقت تشهد فيه السعودية سلسلة من التغيرات الاجتماعية المتسارعة من بينها السماح للمرأة بقيادة السيارة اعتبارا من حزيران المقبل واعادة فتح دور السينما.
 
يُشار الى أن السعودية تمنع الاختلاط بين النساء والرجال في الاماكن العامة، وقد سُمح للنساء بدخول ملعب لكرة القدم في الرياض في ايلول الماضي للمرة الاولى حيث حضرن احتفالا لمناسبة العيد الوطني. وسبق أن أعلن ملعب "الجوهرة المشعة" أنه خصص اماكن للنساء والعائلات.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق