بالصور والفيديو - الإرهابيون يسلمون أسلحتهم قبل إخراجهم من جنوب دمشق

2018-05-12 | 07:18
بالصور والفيديو - الإرهابيون يسلمون أسلحتهم قبل إخراجهم من جنوب دمشق

أعلنت وكالة "سانا" أنّ الإرهابيين في بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم جنوب دمشق سلموا أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة قبل إخراجهم إلى شمال سوريا، وذلك في إطار العملية الرامية إلى إعلان منطقة جنوب دمشق خالية من الإرهاب.

وفي التفاصيل بحسب الوكالة، سلم الإرهابيين كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والألغام بعضها إسرائيلي الصنع كانت تستخدمها التنظيمات الإرهابية لاستهداف المدنيين في الأحياء المجاورة والنقاط العسكرية التي تتصدى للإرهاب.

وأوضحت أنه من بين الأسلحة التي تم تسليمها مدافع هاون من عيارات 60 و80 و120 مم وأنواع مختلفة محلية الصنع ومدافع موجهة من عيارات متنوعة ومدافع جهنم وأسلحة ب 90 وب 10 و ن 29 مع قذائفها ورشاشات مختلفة العيارات من بي كي سي و 5ر14 و 23 مم وقناصات وقواذف ار بي جي وقذائفها وبنادق وقذائف هاون محلية الصنع وقذائف صاروخية متعددة المقاسات، بالإضافة الى مذخرات وعبوات ناسفة وألغام اسرائيلية.

وأشارت الوكالة إلى وجود أسلحة غير تقليدية منها قاذفة قنابل وار بي جي 6 وسيارات مسروقة من الأهالي وأخرى مركب عليها رشاشات من عيار 23 مم و14 مم وكميات من الأسمدة والبارود ونترات الأمونيوم التي كانت تستخدمها التنظيمات الارهابية في تصنيع العبوات الناسفة وقذائف الهاون محلية الصنع.

وانتهت عملية إخراج الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية وعائلاتهم من بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم جنوب دمشق إلى شمال سوريا لتصبح خالية من الإرهاب حيث دخلت وحدات من قوى الأمن الداخلي إلى البلدات الثلاث لتعزيز الأمن والاستقرار فيها تمهيداً لعودة جميع مؤسسات الدولة إليها، وفق "سانا".

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق