سوريا تمنع بيع الألبسة المستعملة "البالة".. وغضب شعبي على "فايسبوك"

2018-07-12 | 07:49
views
مشاهدات عالية
سوريا تمنع بيع الألبسة المستعملة "البالة".. وغضب شعبي على "فايسبوك"
صدام حسين
أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك السورية قراراً بمنع واغلاق محلات الألبسة المستعملة أو ما يعرف بـ "البالة" في كافة المحافظات السورية.
وأوضحت الوزارة في القرار الذي وصل لموقع "الجديد" نسخة منه أنه "في الآونة الأخير انتشرت محلات بيع الألبسة المستعملة أو البالة في الأسواق المحلية بمختلف المحافظات، مشيرة إلى أن ذلك له تاثيره السلبي على صناعة الملابس الوطنية وتطورها".
وأضافت الوزارة السورية أن "هذه الألبسة المستعملة غير مسموح استيرادها، وتدخل عن طريق التهريب مما يلحق الضرر بالاقتصاد الوطني" على حد تعبيرها.
ولاقى القرار الجديد ترحيباً واسعاً بين الصناعيين وتجار الألبسة، الذي أضرت البالة بتجارتهم.
فيما شن عشرات النشطاء السوريين على "فايسبوك" هجوماً على الحكومة السورية، التي تحارب المواطن في لقمته، واليوم تحاربه في لباسه.
ومنذ بداية الحرب السورية قبل نحو 8 سنوات، انخفضت القيمة الشرائية لليرة السورية نحو عشرة أضعاف، وتضاعفت معها أسعار الملابس الجاهزة، ما دفع المواطنين السوريين إلى الاعتماد على الملابس المستعملة أو المهربة من الخارج أو ما يعرف بـ "البالة".

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق