Untitled Document
Untitled Document
الجيش السوري وحلفاؤه يحررون مدينة السخنة في ريف حمص
10:16
12 آب
  • 9,060
    مشاهدة
  • جنود من الجيش السوري
    جنود من الجيش السوري
 
احكم الجيش السوري وحلفاؤه السيطرة على آخر مدينة رئيسية تحت سيطرة تنظيم "داعش" بمحافظة حمص فيما يواصل الجيش توغل من عدة محاور في المناطق الشرقية الخاضعة للتنظيم الارهابي. 
وفي السياق نقلت وكالة الانباء السورية "سانا" عن مصدر عسكري صباح اليوم قوله انه تمت السيطرة على المدينة بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم "داعش".
وذكر المصدر أن وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة احكمت سيطرتها الكاملة على المدينة شمال شرق تدمر بنحو 70 كم بعد عمليات مكثفة ضد "داعش"، وقد اسفرت العمليات عن مقتل أعداد كبيرة من مسلحي داعش وتدمير عتادهم وأسلحتهم، مشيراً الى ان  الجيش السوري وحلفاءه يتابعون عملياتهم لتأمين محيط المنطقة ومطاردة فلول التنظيم .
كما تقوم  وحدات الهندسة في الجيش السوري بإزالة المفخخات والعبوات الناسفة التي خلفها إرهابيو تنظيم داعش بكثافة داخل الأبنية السكنية وفي الشوارع.
وذكرت "سانا" ان مدينة السخنة تعد أكبر تجمع لداعش في ريف حمص الشرقي وأهم طرق إمداده الرئيسية كونها عقدة وصل مهمة بين أرياف حمص ودير الزور ومدينة الرقة أكبر تجمعات التنظيم الذي يحاصر عشرات آلاف المواطنين.
وكانت وحدات من الجيش استعادت أمس السيطرة على قرية الطرفاوى شمال شرق أبو العلايا بمنطقة جب الجراح شرق مدينة حمص بنحو73 كم بعد مقتل العديد من إرهابيي داعش وتدمير آليات وذخائر كانت بحوزتهم.
 
 

الكلمات الدليلية