انتحاريو "داعش" ينتحلون صفة ضباط روس ويفجرون أنفسهم!

2017-11-13 | 12:06
views
مشاهدات عالية
انتحاريو "داعش" ينتحلون صفة ضباط روس ويفجرون أنفسهم!

أقدم 5 انتحاريين من تنظيم "داعش" على تنفيذ عملية انتحارية داخل أسوار مطار دير الزور العسكري صباح اليوم الاثنين.

وذكرت مصادر مطلعة لموقع قناة "الجديد" أن بين مسلحين أن 4 شيشانيين و آخر عربي كانوا يستقلون سيارة عسكرية حيث وصلوا إلى المطار على أنهم وفد روسي.

وتمكن المسلحون من الدخول إلى المطار بحجة إجراء لقاء مع قيادة المطار، وما أن دخلوا من الباب أقدم 3 منهم على تفجير انفسهم، أحدهم استهدف غرفة الاطفاء، وآخر فجر نفسه عند الباب، وحاول الثالث اقتحام مركز القيادة وقام بتفجير نفسه أمام مقر قيادة المطار، فيما تمكن عناصر حماية المطار من قتل المسلحان الباقيان.

وفي وقت لم يتسن التأكد من عدد ضحايا التفجيرات، أكدت المصادر أنه ورغم اختراق أسوار المطار إلا أن الانتحاريين فجروا أنفسهم في الباحات الأمر الذي قلل من الخسائر البشرية بشكل كبير.

وتعتبر هذه الحادثة الأولى من نوعها في سوريا حيث ينتحل مسلحو "داعش" صفة ضباط روس، ويبدو أن سحنة المقاتلين الشيشان ساهمت بتنفيذ المخطط وسهلت عملية الاختراق.

وذكر المصدر أنه وعقب وقوع التفجيرات جرى فتج تحقيق عاجل في الحادثة، حيث تم وضع برنامج سريع وغرفة تحكم موسعة تمنع تكرار هذا النوع من الاختراقات، خصوصاً مع وجود عدد كبير من مسلحي "داعش" القادمين من الشيشان في محيط دير الزور.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق