الملك سلمان: يحق للفلسطينيين إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية

2017-12-13 | 11:42
views
مشاهدات عالية
الملك سلمان: يحق للفلسطينيين إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية
أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حق الشعب الفلسطيني في "إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية"، بحسب ما نقلت وكالة "أ ف ب".
 
وفي افتتاح أعمال الدورة السنوية لمجلس الشورى في الرياض، قال العاهل السعودي: "دعت المملكة إلى الحل السياسي للخروج من أزمات المنطقة وحل قضاياها وفي مقدمتها القضية الفلسطينية واستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة بما في ذلك حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".
 
وأكد الملك في خطابه "استنكار المملكة وأسفها الشديد للقرار الأمريكي بشأن القدس لما يمثله من انحياز كبير ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس التي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة، وحظيت باعتراف وتأييد المجتمع الدولي".
 
وقال من جانب آخر، قال العاهل السعودي إن "المملكة تعمل مع حلفائها لمواجهة نزعة التدخل في شؤون الدول الداخلية وتأجيج الفتن الطائفية وزعزعة الأمن والاستقرار الإقليميين".
 
كما أعلن تشكيل لجنة لمكافحة الفساد، وقال إنه وجه الوزراء والمسؤولين بتوفير الخدمات بجودة عالية للمواطنين، مؤكداً أن السعودية ستعمل أيضًا على تمكين القطاع الخاص لكي يصبح شريكًا في التنمية.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق