بعد ايقونته العالمية الشهيرة لـ"غيفارا".. حان دور عهد التميمي!

2018-02-14 | 06:26
بعد ايقونته العالمية الشهيرة لـ"غيفارا".. حان دور عهد التميمي!
اختار الفنان الإيرلندي الشهير جيم فيتزباتريك، تناول قضية الفتاة الفلسطينية عهد التميمي في عمله الفني، منفذاً لوحة تجسد بطولة عهد التي اعتقلت من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلي بعد صفعها جنديا إسرائيليا اعتدى على منزلها.
 
ويطمح الفنان الإيرلندي بأن تصبح اللوحة أيقونة عالمية جديدة، على غرار لوحة الثائر تشي غيفارا، التي رسمها قبل 50 عاماً، و لقيت رواجا كبيرا وأصبحت أيقونة ثورية عالمية.
 
وقال فيتزباتريك خلال لقاء مع مجلة "نيوزويك" الأمريكية، الثلاثاء، إن عهد هي من تستحق بكل جدارة لقب "المرأة الخارقة" "wonder womem".

 

 
جدير بالذكر أن محكمة العدو العسكرية قررت الثلاثاء، تمديد اعتقال الفتاة الفلسطينية عهد التميمي، التي تُحاكم بتهمة ضرب جنديين في الجيش الإسرائيلي.
 
وقد أمر القاضي قبل بدء الجلسة بإخراج الصحفيين من قاعة المحكمة، باعتبار أن إجراء محاكمة مفتوحة لن يكون في مصلحة الشابة البالغة من العمر 17 عاما، وتحاكم كقاصر.
 
 
 
بعد ايقونته العالمية الشهيرة لـ"غيفارا".. حان دور عهد التميمي!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق