روسيا: أميركا تخطط لضرب دمشق
09:53
14 آذار
  • 4,879
    مشاهدة
  • رئيس هيئة الأركان العامة الروسية فاليري جيراسيموف
    رئيس هيئة الأركان العامة الروسية فاليري جيراسيموف
اعلنت روسيا إن لديها معلومات بأن الولايات المتحدة تخطط لقصف الحي الذي تتركز فيه الإدارات الحكومية في دمشق بذرائع "ملفقة"، مضيفة انها سترد عسكريا إذا شعرت بأن أرواح الروس في خطر من مثل هذا الهجوم.
ونقلت وكالة "رويترز" عن رئيس هيئة الأركان العامة الروسية فاليري جيراسيموف قوله إن موسكو على علم بأن المسلحين في منطقة الغوطة الشرقية يخططون لشن هجوم بأسلحة كيميائية ضد المدنيين وإلقاء اللوم فيه على القوات الحكومية السورية.
وأضاف أن الولايات المتحدة تنوي استغلال الهجوم الملفق ذريعة لقصف الحي الحكومي في دمشق حيث يتمركز روس من مستشارين عسكريين وأفراد من الشرطة العسكرية ومراقبين لوقف إطلاق النار.
وقال جيراسيموف في بيان له "في حالة وجود خطر على أرواح جنودنا، سوف تستهدف القوات المسلحة الروسية الصواريخ والمنصات التي تستخدم في إطلاقها".
وفي سياق آخر نقلت وكالة الإعلام الروسية عن ممثل لمركز مراقبة وقف إطلاق النار الروسي في سوريا قوله اليوم إن أكثر من 300 شخص غادروا منطقة الغوطة الشرقية منذ فتح ممر إنساني هناك.
وقال الميجر جنرال فلاديمير زولوتوخين "منذ بدأ الممر الإنساني في العمل بمنطقة الغوطة الشرقية غادر أكثر من 300 شخص وأغلب هؤلاء الناس غادروا في الأيام القليلة الماضية".
 
 

الكلمات الدليلية