Untitled Document
Untitled Document
بالفيديو- دفعة ثانية من المدنيين تغادر الغوطة الشرقية
14:46
14 آذار
  • 1,885
    مشاهدة
أمّنت وحدات من الجيش السوري خروج دفعة جديدة من المدنيين المحاصرين من قبل التنظيمات الإرهابية في الغوطة الشرقية عبر الممر الآمن المؤدي إلى مخيم الوافدين تمهيدا لنقلهم إلى مراكز الإقامة المؤقتة بريف دمشق، بحسب وكالة "سانا".
وذكرت "سانا" أن عشرات المدنيين معظمهم من النساء والأطفال وصلوا ظهر اليوم عبر الممر الامن بعد تأمينهم من قبل وحدات الجيش العربي السوري، مشيرة إلى أنه تم نقلهم عبر حافلات النقل العامة وسيارات الاسعاف الى مراكز الإقامة المؤقتة الجاهزة لاستقبالهم بعد تزويدها وتجهيزها من قبل الحكومة بمستلزمات الاقامة والرعاية الصحية.
وتمكنت وحدات الجيش أمس من تأمين خروج عشرات المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ وبينهم مرضى الذين كانت تتخذهم التنظيمات الإرهابية دروعا بشرية في الغوطة الشرقية عبر الممر في مخيم الوافدين.
من جهته، قال قيادي في المعارضة السورية إنّ مدنيين في حاجة إلى علاج طبي غادروا الغوطة الشرقية يوم الأربعاء وذلك لليوم الثاني على التوالي بموجب اتفاق للإجلاء الطبي.
وقال ياسر دلوان مدير المكتب السياسي لجيش الإسلام أحد فصائل المعارضة المسلحة في الغوطة الشرقية إنّ نحو 25 مريضاً غادروا الجيب المحاضر يوم الأربعاء وأضاف "الاتفاق مستمر بشكل جيد إلى الآن".

الكلمات الدليلية