بالفيديو- دفعة ثانية من المدنيين تغادر الغوطة الشرقية

2018-03-14 | 10:46
بالفيديو- دفعة ثانية من المدنيين تغادر الغوطة الشرقية
أمّنت وحدات من الجيش السوري خروج دفعة جديدة من المدنيين المحاصرين من قبل التنظيمات الإرهابية في الغوطة الشرقية عبر الممر الآمن المؤدي إلى مخيم الوافدين تمهيدا لنقلهم إلى مراكز الإقامة المؤقتة بريف دمشق، بحسب وكالة "سانا".
وذكرت "سانا" أن عشرات المدنيين معظمهم من النساء والأطفال وصلوا ظهر اليوم عبر الممر الامن بعد تأمينهم من قبل وحدات الجيش العربي السوري، مشيرة إلى أنه تم نقلهم عبر حافلات النقل العامة وسيارات الاسعاف الى مراكز الإقامة المؤقتة الجاهزة لاستقبالهم بعد تزويدها وتجهيزها من قبل الحكومة بمستلزمات الاقامة والرعاية الصحية.
وتمكنت وحدات الجيش أمس من تأمين خروج عشرات المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ وبينهم مرضى الذين كانت تتخذهم التنظيمات الإرهابية دروعا بشرية في الغوطة الشرقية عبر الممر في مخيم الوافدين.
من جهته، قال قيادي في المعارضة السورية إنّ مدنيين في حاجة إلى علاج طبي غادروا الغوطة الشرقية يوم الأربعاء وذلك لليوم الثاني على التوالي بموجب اتفاق للإجلاء الطبي.
وقال ياسر دلوان مدير المكتب السياسي لجيش الإسلام أحد فصائل المعارضة المسلحة في الغوطة الشرقية إنّ نحو 25 مريضاً غادروا الجيب المحاضر يوم الأربعاء وأضاف "الاتفاق مستمر بشكل جيد إلى الآن".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق