معلومات جديدة عن هجوم "ريحانلي" التركي... "المخابرات السورية" خلفه؟!

2018-09-14 | 13:25
views
مشاهدات عالية
معلومات جديدة عن هجوم "ريحانلي" التركي... "المخابرات السورية" خلفه؟!



قالت الإستخبارات التركية، إن "هناك علاقة بين التنظيم اليساري المتورط في هجوم ريحانلي في هطاي التركية عام 2013، وعملاء تابعين للحكومة السورية".

وذكرت مصادر أمنية لـ"الأناضول" أن "يوسف نازيك، الذي خطفته الاستخبارات التركية في اللاذقية السورية مؤخرا واقتادته إلى تركيا، قدّم خلال التحقيق معه معلومات هامة حول ارتباط تنظيم إرهابي يساري بهجوم ريحانلي".

وأضافت المصادر أن "نازيك أدلى خلال التحقيق بمعلومات هامة حول علاقة زعيم التنظيم معراج أورال بالمخابرات السورية، وقدّم العديد من الأسماء والعناوين، بالإضافة إلى معلومات هامة عن ما قال إنه عميل المخابرات السورية محمد الملقب بحجي، أحد مصدري الأوامر لتنفيذ هجوم ريحانلي، إضافة إلى عملاء آخرين متعاونين معه".

وكانت "الأناضول" قد نقلت عن ما قالت إنها مصادر استخبارية تركية قولها إن "نازيك المدرج على القائمة الزرقاء للمطلوبين في تركيا، تواصل مع المخابرات السورية وأصدر التوجيهات إلى منفذي تفجيري ريحانلي".

وبحسب المصادر فإنه اعترف بتخطيطه للهجوم بناء على تعليمات من "المخابرات السورية"، وأنه "أجرى بناء على ذلك عملية استطلاع لإيجاد مواقع بديلة لتنفيذ تفجيرات داخل تركيا".

من جهته نفى مصدر أمني سوري "جملة وتفصيلا" صحة الرواية التركية عن عملية خاصة في مدينة اللاذقية تم خلالها إلقاء القبض نازيك، وقال لـ"روسيا اليوم" إن هذا الشخص ليس معروفا لدى السلطات السورية نهائيا"، موضحا أن "الدولة التركية لديها معارضة حقيقية في لواء اسكندرون وتمتلك قائمة كبيرة من المطلوبين وقد يكون بعضهم زار سوريا لرؤية أقربائه، وهي تستطيع الضغط على أي موقوف لفبركة مثل هذه القصة".

يذكر أن تفجيرين وقعا في قضاء ريحانلي في 11 أيار 2013 أوديا بحياة 53 شخصا، وتسببا بجرح العشرات.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق