بالتفاصيل والصور.. كشف غموض حادثة العثور على جثث أطفال بأكياس قمامة!

2018-07-15 | 11:19
views
مشاهدات عالية
بالتفاصيل والصور.. كشف غموض حادثة العثور على جثث أطفال بأكياس قمامة!
كشفت وزارة الداخلية المصرية غموض واقعة العثور على جثث ثلاثة أطفال في أحد الشوارع بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة، داخل أكياس قمامة سوداء، يوم 10 تموز الجاري. وأثارت الحادثة ضجة كبيرة في مصر على مدار الأيام الماضية، وانتشر حولها روايات متباينة.
وقالت الداخلية المصرية في بيان: "نظراً لأهمية الواقعة وما أُثير ببعض المواقع الإخبارية وبعض مواقع التواصل الاجتماعي من معلومات مغلوطة حول ظروف وملابسات ارتكابها، فقد تم تشكيل فريق بحث من قطاعات الأمن الوطني (أمن الدولة سابقا)، والأمن العام، أمن الجيزة".

وأشارت الوزارة إلى أنّ الجهود أسفرت عن التوصل لشاهد رؤية، وهو بائع مشروبات متجول بمنطقة العثور (53 عاما)، وبسؤاله أقر أنه نحو 11 ليلاً، وأثناء وجوده في منطقة عمله، شاهد مركبة "توك توك" آتية من الاتجاه العكسي بطريق المريوطية، يستقلها سيدتان وطفلة، وقامتا بإلقاء سجادة وكيسي بلاستيك أسودين، وانصرف سائق "التوك توك" ثم استقلت السيدتان والطفلة "توك توك" آخر.
ومن خلال قيام فريق البحث بجمع المعلومات وحصر سائقي المركبات العاملين بالمنطقة، قام أحد سائقي "التوك توك" بالتوجه إلى النيابة، وأقر بتحقيقاتها ما قاله شاهد الواقعة، لافتا إلى أنه قام بتوصيل السيدتين وبرفقتهما طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات من إحدى المناطق بالقرب من شارع الطالبية، وكان بحوزتهما سجادة ملفوفة، و2 كيس بلاستيك أسود، وبمكان العثور على الجثث، طلبتا منه التوقف، وحصل على الأجرة وإنصرف.

وأوضحت الداخلية أنه بتكثيف التحريات، أمكن التوصل إلى العقار محل سكن السيدتين الكائن في 35 شارع مكة المكرمة، من شارع المصرف، حيث تم تحديد الشقة سكنهما بالطبقة الرابعة، وتبين وجود آثار حريق بإحدى الحجرات، وتبين أنها مستأجرة للمدعوة سها ع . م، التي تعمل بملهى ليلى، وعمرها 38 عاما، وعُثر على عقد الإيجار ووثيقة زواج للمذكورة من المدعو محمد . إ . س. (28 سنة)، وأنهما يقيمان بالشقة وبصحبتهما المدعوة أماني م . أ (36 عاما)، وشهرتها منال، عاملة بأحد الفنادق.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الأخيرة (أماني) بمسكن زوجها المدعو حسان . ع . إ. مزارع عمره 65، مُقيم بشبرا منت بالجيزة، وأنها متزوجة منه منذ خمس سنوات، ومنذ نحو شهر تعرفت على المدعوة سها من خلال تردّدها على أحد الملاهي الليلية بمنطقة الطالبية، وأقامت برفقتها وأطفالها الثلاثة: محمد حسان، يبلغ من العمر 5 سنوات، وأسامة حسان، يبلغ من العمر 4 سنوات، وفارس يبلغ من العمر عامين وغير مُقيد بسجلات الأحوال المدنية، بحسب ما نقل موقع اليوم السابع المصري. 
وأضافت أماني أنه في مساء يوم الحادث توجهت والمدعوة "سها" إلى أحد الفنادق الكائنة بشارع الهرم، ولدى عودتهما الساعة 6 صباحاً للشقة اكتشفتا حدوث حريق بإحدى الغرف، ووفاة الأطفال الثلاثة فقامتا بوضعهم داخل الأكياس والسجادة والتخلي عنهم بمكان العثور الجثث.
وأوضحت الوزارة أنه بتطوير مناقشتها قالت إن الطفل الأول من زوجها عرفياً المدعو "مبروك . أ . م" (47 عاما) مطرب شعبي ومُقيم بكرداسة، وأن الطفل الثاني من زوجها عرفياً المدعو عيد . ع . خ. (52 عاما) مطرب شعبي، ومُقيم بمدينة النور بالهرم، وأنها قيدتهما باسم زوجها حسان، والطفل الثالث من زوجها عرفياً المدعو عزام . م . ع. (25 عاما) عاطل عن العمل، ومُقيم بكفر الجبل بالهرم. وبتكثيف الجهود أمكن ضبط سها ع. م. وزوجها محمد إ.ا. يعمل سائقا، وبمناقشتها أيدت ما جاء بأقوال الأولى.
وأسفر فحص خبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية عن وجود آثار حريق بإحدى غرف الشقة، ووجود آثار احتراق ببابها تشير إلى غلقه أثناء نشوب الحريق، كما تبين سلامة باقي غرف الشقة من أي آثار للحريق، وتم رفع عينة من أرضية الحجرة بمنطقة تركز الحريق، وبفحصها معملياً تبين خلوها من أي آثار لمواد معجلة على الاشتعال، وأن سبب الحريق اتصال مصدر حراري سريع ذي لهب مكشوف (عود ثقاب) ببعض المحتويات سهلة الاشتعال بأرضية الحجرة (ملابس ومفروشات) ليحدث الحريق بالحالة التي وجد عليها.

بإجراء الفحوص المعملية وتحليل البصمة الوراثية DNA، تبين أن أماني م . أ. أم بيلوجية للأطفال الثلاثة المعثور على جثثهم، وأن كلّ طفل منهم من أب مختلف عن الآخر، وليس من بينهم زوجها الحالي حسان.
 
 
بالتفاصيل والصور.. كشف غموض حادثة العثور على جثث أطفال بأكياس قمامة!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق