بالصور والفيديو- لحظة استشهاد إبراهيم أبو ثريا شاب فلسطيني قاوم الاحتلال بنصف جسد

2017-12-16 | 05:26
views
مشاهدات عالية
بالصور والفيديو- لحظة استشهاد إبراهيم أبو ثريا شاب فلسطيني قاوم الاحتلال بنصف جسد
استشهد الشاب الفلسطيني إبراهيم أبو ثريا البالغ من العمر  29 عاماً برصاص قوات الاحتلال اذ اصيب برصاصة في الرأس خلال المواجهات التي اندلعت مع الاحتلال أمام موقع ناحل عوز العسكري شرق حي الشجاعية شرق غزة.

وقد اشتهر ابو ثريا بمقاومته الاحتلال رغم بتر قدميه عام 2008 أثناء الاجتياح الإسرائيلي لقطاع غزة، اثر غارة شنتها طائرة استطلاع للعدو الاسرائيلي استهدفت مجموعة من الشبان الفلسطينيين فاستشهد سبعة منهم، ونجا هو بعد اصابته بقدميه وبترهما.
وكان المقاوم المعروف في قطاع غزة تحدّى الإعاقة الجسدية التي لحقت به وواصل نضاله على مدى سنوات اذ لم تكن تخلو اي مسيرة أو تظاهرة ضد الاحتلال الا وشارك فيها رافعاً العلم الفلسطيني.

وقد وجه أبو ثريا قبيل استشهاده بدقائق رسالة قال فيها "هذه الأرض أرضنا، ولن نستسلم"، كما أكّد على ضرورة أن تتراجع الولايات المتحدة الأميركية عن قرارها بخصوص القدس المحتلة، مضيفاً أن الشعب الفلسطيني هو شعب الجبارين.

 

 
 
بالصور والفيديو- لحظة استشهاد إبراهيم أبو ثريا شاب فلسطيني قاوم الاحتلال بنصف جسد
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق