باريس تتهم دمشق بانتهاج "استراتيجية العرقلة"

2017-12-16 | 06:52
باريس تتهم دمشق بانتهاج "استراتيجية العرقلة"
اتهمت فرنسا الجمعة دمشق بانتهاج "استراتيجية العرقلة" في مفاوضات السلام حول سوريا التي فشلت الخميس في جنيف، ونددت بذلك.
وقال مساعد المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية "نأسف لموقف النظام السوري الذي رفض المشاركة في المحادثات منذ 28 تشرين الثاني".
واضاف "انها استراتيجية للعرقلة غير المسؤولة مقارنة بحجم التحديات التي تواجه سوريا، من أجل اعادة السلام، والسماح بعودة اللاجئين والقضاء على الارهاب ".
وقد اتهم موفد الامم المتحدة الى سوريا ستافان دي ميستورا الخميس الحكومة السورية بافشال مفاوضات السلام في جنيف عبر رفضها التحاور مع المعارضة، مشيرا الى "اضاعة فرصة ذهبية".
وقال دي ميستورا في ختام الجولة الثامنة من المفاوضات "لقد خاب أملي تمت اضاعة فرصة ذهبية".
على صعيد اخر، دعت باريس موسكو وطهران مجددا الى ممارسة ضغوط على حليفهما الرئيس السوري بشار الاسد للتخفيف من قبضته على الغوطة الشرقية حيث تحاصر قوات النظام 400 الف شخص يتعرضون للقصف.
وقال مساعد المتحدث في هذا الصدد "من الملحّ أن تقوم روسيا وإيران باتخاذ استعدادات حتى يتوقف نظام دمشق عن القصف، وأن تصل المساعدات الإنسانية الى من هم بحاجة اليها بأمان وبشكل كامل ودون عقبات".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق