بالفيديو- أطباء روس في حلب... يعالجون ويتعلّمون العربية!

2017-02-17 | 12:27
views
مشاهدات عالية
بالفيديو- أطباء روس في حلب... يعالجون ويتعلّمون العربية!
تقدّم مجموعة من الأطباء العسكريين الروس المساعدات لسكان شرق حلب ويزوّدونهم بالأدوية، وذلك في مستشفى متنقل ينشر كل يوم في مناطق مختلفة بالمدينة، بحسب ما أفادت وكالة "إنترفاكس".
وقال كبير الأطباء في الفريق الطبي الخاص دميتري أونيشينكو: "نقدم المساعدات ونزود المحتاجين بكمية الأدوية اللازمة للعلاج الكامل، كي لا يضطر الناس للتوجه إلى الصيدليات المحلية، لأنّ كثيرين غير قادرين على ذلك".
وأوضح أنّ أكثر من 200 شخص يتلقون المساعدات والاستشارات الطبية يوميا.
يذكر أن الشرطة العسكرية الروسية تقوم بتأمين حماية الفريق الطبي الروسي.
وتعلم الأطباء الروس بأنفسهم أساسيات اللغة العربية لفهم مشاكل المرضى بشكل أفضل.
وكانت أمينة، إحدى السيدات اللواتي قدمن لتلقي المساعدة الطبية من المستشفى الروسي المتنقل، قالت إنها أطلقت على ابنتها، التي ولدت في نهاية العام الماضي أثناء تحرير شرق حلب من المسلحين، اسم "روسيا على شرف بلادكم".
ويقول أطباء سوريون إن العديد من الأطباء غادروا المدينة أثناء القتال، وتعاني المستشفيات المتبقية فيها من نقص الأدوية بسبب عقوبات الغرب ضد سوريا.
وأكد مدير مشفى حلب الجامعي إبراهيم حديد أن الضرر الذي ألحقته الدول الغربية في سوريا في هذا المجال لا يقل عن خسائرها بسبب أعمال الإرهابيين.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق