إردوغان وروحاني يعلنان عن تعهد حول سوريا

2018-04-17 | 13:08
إردوغان وروحاني يعلنان عن تعهد حول سوريا
تعهد رئيسا تركيا وإيران، الثلاثاء، المضي قدماً في تحالفهما الى جانب روسيا في سوريا، وفق ما أعلنت الرئاسة التركية بعدما ايدت أنقرة الضربات الغربية ضدّ نظام الرئيس بشار الأسد.

وبحسب "وكالة الصحافة الفرنسية"، قال مصدر في الرئاسة بعد اتصال هاتفي بين الرئيس رجب طيب أردوغان ونظيره الإيراني حسن روحاني انّ "الرئيسين شدّدا على أهمية مواصلة الجهود المشتركة التي تبذلها تركيا وإيران وروسيا لحماية وحدة أراضي سوريا والتوصل الى حل سلمي دائم للأزمة".

وعملت موسكو وطهران خلال الأشهر الماضية للتوصل الى حل للنزاع مع أنقرة، علماً انّها واظبت طيلة سنوات النزاع السبع على الدعوة الى رحيل الأسد.

ويأتي التأكيد على المضي قدماً بالتحالف بعدما قال الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون انّ الضربات التي وجهت الى سوريا السبت، احدثت شرخاً بين تركيا وروسيا.

ورحب اردوغان بالضربات التي نفذتها بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا ووصفها بانّها "مناسبة" رداً على هجوم كيميائي مفترض في دوما قالت روسيا انّه "مختلق".

وخلال اتصاله مع روحاني، قال اردوغان انّ معارضة تركيا استخدام الأسلحة الكيميائية "أكثر من واضحة" وحذر من "تصعيد التوتر".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق