بوغدانوف: موعد انعقاد مؤتمر سوتشي لم يتغير

2018-01-18 | 13:32
بوغدانوف: موعد انعقاد مؤتمر سوتشي لم يتغير
أكد مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أن مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي سيعقد في موعده المحدد في 29 و30 كانون الثاني الجاري، بحسب ما نقلت وكالة "سانا" السورية الرسمية.
 
وردًّا على سؤال حول احتمال تأجيل المؤتمر، قال بوغدانوف: "لا.. المؤتمر سيعقد يومي 29 و30 من الشهر الجاري"، لافتًا إلى أن قائمة المدعوين للمؤتمر "أصبحت جاهزة لكن لم ينته الاتفاق عليها مع الأتراك ونحن ننتظر اليوم تعليقهم النهائي".
 
وأضاف "آمل أن نتفق غدا أو بعد غد مع شركائنا على القوائم ونبدأ بسرعة بإرسال الدعوات للمشاركين".
 
وأشار بوغدانوف إلى أن اجتماعا ثلاثيًّا بين روسيا وإيران وتركيا مخصصًّا للتحضير لمؤتمر سوتشي سيعقد في يومي 19 و20 من شهر كانون الثاني الجاري، وسيمثل روسيا فيه مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سورية ألكسندر لافرنتييف اضافة الى مساعدي وزيري الخارجية الايراني حسين جابري أنصاري والتركي سيدات أونال.
 
من جهة أخرى، قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف أن موسكو قررت توجيه دعوات إلى الولايات المتحدة والأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني السوري المزمع عقده في سوتشي في 29 و30 من الشهر الحالي بصفة مراقبين، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.
 
وأشار إلى أن "روسيا مستعدة لزيادة التعاون مع واشنطن لحل الأزمة في سوريا على أساس القوانين الدولية وانطلاقا من ذلك قررت توجيه دعوات إلى الولايات المتحدة والأعضاء الدائمين في مجلس الأمن للمشاركة بصفة مراقبين في مؤتمر سوتشي".
 
ودعا أنطونوف اللاعبين الدوليين والإقليميين ممن لديهم تأثير على الوضع في سوريا الى دعم المؤتمر.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق