المرصد: تركيا توسّع نطاق استهدافها ضد قوات سوريا الديمقراطية

2018-01-18 | 16:04
المرصد: تركيا توسّع نطاق استهدافها ضد قوات سوريا الديمقراطية
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه رصد توسعة القوات التركية لنطاق استهدافها ضد مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على الحدود السورية – التركية، "حيث استهدفت القوات التركية أماكن في ريف بلدة المالكية الواقعة في مثلث الحدود العراقية – السورية – التركية، واستهدف القصف التركي قرية قرب الحدود"، لافتًا الى "معلومات عن أن القصف استهدف آلية لقوات سوريا الديمقراطية خلال تجولها بالقرب من منطقة برآف، وسط فتح الوحدات الكردية نيران رشاشاتها الثقيلة على مواقع القوات التركية".
 
ولم ترد معلومات بحسب المرصد عن سقوط خسائر بشرية من الطرفين.
 
وكان المرصد قد رصد مظاهرة "ضمّت آلاف المواطنين من أبناء مدينة عفرين وقراها وضواحيها"، ونقل عن مصادر متقاطعة قولها إن "المظاهرة ندّدت بالتحرّك التركي والعملية العسكرية المزمع تنفيذها ضد منطقة عفرين، وطالبوا المجتمع الدولي بالتحرك لوقف العملية التركية، كما نددت بالقصف التركي المستمر لليوم السادس على التوالي مستهدفاً أماكن في منطقة عفرين التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردي".
 
كذلك رصد المرصد، بحسب ما أعلن على موقعه الرسمي، "قصفاً من قبل القوات التركية استهدف ناحية شرا ومنطقة كفرجنة وقرية ديكمداش وجسر حشركة وناحية راجو في ريف عفرين، إضافة الى قصف استهدف تل جيجان والشيخ عيسى ومحيط مطار منغ وسموقية وقرية كفرناصح ومناطق أخرى قرب سد الشهباء في ريف حلب الشمالي"، وأشار الى أن القوات التركية "استهدفت مناطق في ريف عين العرب (كوباني) عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات، ما تسبب بأضرار مادية وخسائر في ممتلكات مواطنين من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية".
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق