"قسد" : القوات الاميركية باقية في الشمال السوري لعقود !

2017-08-18 | 02:16
"قسد" : القوات الاميركية باقية في الشمال السوري لعقود !
اعلن تحالف "قوات سوريا الديمقراطية"، حليف واشنطن الأساسي في الحرب ضد تنظيم "داعش" في سوريا، إن القوات الأميركية ستبقى في شمال البلاد لفترة طويلة بعد هزيمة التنظيم الارهابي متوقعا إقامة علاقات مستمرة بالمنطقة التي يهيمن عليها أكراد.
وقال طلال سلو المتحدث باسم ت"قسد" لوكالة "رويترز" إن التحالف، المؤلف من فصائل أبرزها وحدات حماية الشعب الكردية السورية، يعتقد أن الولايات المتحدة لها "مصلحة استراتيجية" في البقاء.
وقال سلو "مؤكد ان لديهم سياسة استراتيجية لعشرات السنين للأمام. ومن المؤكد أن يكون هناك اتفاقات بين الطرفين على المدى البعيد. اتفاقات عسكرية.. اتفاقات اقتصادية.. اتفاقات سياسية ما بين قيادات مناطق الشمال... والإدارة الأميركية".
ونشر التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "داعش" قوات في عدة مناطق في شمال سوريا منها قاعدة جوية قرب بلدة كوباني. وساند التحالف قوات سوريا الديمقراطية بضربات جوية وقصف مدفعي وقوات خاصة على الأرض.
ورداً على سؤال حول الاستراتيجية طويلة المدى قال الكولونيل ريان ديلون المتحدث باسم التحالف إن هناك "الكثير من المعارك التي يتعين خوضها .. حتى بعد هزيمة "داعش" في الرقة".
وأضاف المتحدث أن "داعش" ما زال لها معاقل في وادي الفرات في إشارة إلى محافظة دير الزور جنوب شرقي الرقة.
وقال ديلون "مهمتنا... هزيمة داعش في مناطق محددة في العراق وسوريا وتهيئة الظروف لعمليات متابعة لتعزيز الاستقرار الإقليمي".
وفي واشنطن قال إريك باهون وهو متحدث باسم البنتاغون "وزارة الدفاع لا تناقش الأطر الزمنية لعمليات مستقبلية. لكن نحن ما زلنا ملتزمين بتدمير "الدولة الإسلامية" ومنع عودتها".
وتابع سلو "الأميركيون لهم مصالح استراتيجية هنا بعد الانتهاء من داعش".
وقال سلو إن الأميركيين "لمحوا مؤخراً إلى إمكانية أن يقوموا بتأمين مطار عسكري لهم... هذه هي البدايات... من المؤكد أن الطرف الأمريكي لن يقدم كل هذا الدعم ليغادر المنطقة".
وأضاف "من المعروف أن أميركا لا تقدم كل هذا الدعم بالمجان".
وأشار سلو إلى أن شمال سوريا قد يصبح قاعدة جديدة للقوات الأميركية في المنطقة وقال "ممكن يكون بديل لقاعدتهم الموجودة بتركيا.. ممكن" في إشارة إلى قاعدة إنجيرليك الجوية.
وقال قائد وحدات حماية الشعب الشهر الماضي إن الولايات المتحدة أقامت سبع قواعد عسكرية في مناطق بشمال سوريا تسيطر عليها الوحدات وقوات سوريا الديمقراطية بما يشمل قاعدة جوية كبرى قرب كوباني على الحدود مع تركيا.
وقال التحالف إنه لا يتحدث عن موقع قواته متعللا بتأمين العمليات.
كما قال سلو "حاليا لا توجد اجتماعات تعقد لبحث حقيقي لمستقبل سوريا. (هناك) بوادر تطور بالدعم السياسي لقواتنا ولكن نأمل أن يكون بشكل أكبر".
 
 
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق