العدو الإسرائيلي يدعم المسلّحين جنوب سوريا بشكل سرّي ومنتظم

2017-06-19 | 11:40
views
مشاهدات عالية
العدو الإسرائيلي يدعم المسلّحين جنوب سوريا بشكل سرّي ومنتظم
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية إن العدو الإسرائيلي يدعم الجماعات المسلّحة في جنوب سوريا بشكل سرّي ومنتظم.
 
وأشارت إلى أن هذا الدعم كان العدو الإسرائيلي ولا يزال يقدّمه بشكل منتظم، ويوفّر لهم الأسلحة والأموال والإمدادات الغذائية والطبية والوقود.
 
ونشرت الصحيفة اعترافات لقرابة 6 مسلّحين أجرت معهم مقابلات أكدوا خلالها، بحسب ما نقل عنها موقع "سبوتنيك"، أن جيش العدو الإسرائيلي "على اتصال منتظم مع المجموعات المسلحة"، وأن المساعدات التي يقدمها لهم تشمل "مدفوعات سرية لمتزعميهم ورواتب لأفراد تلك المجموعات، إضافة إلى شراء الذخائر والأسلحة لصالحها". وقالوا إنّ "تدخل إسرائيل أعمق وأكثر تنسيقاً مما كان معروفاً في السابق، ويتضمن تمويلاً مباشراً لمن يوجدون بالقرب من منطقة الفصل".
 
وذكر مصدر للصحيفة الأميركية أن العدو "أقام وحدة عسكرية خاصة تشرف على تنسيق الدعم لهذه المجموعات وخصّص ميزانية محددة لذلك".
 
وبحسب "سبوتنيك"، قال المتحدّث باسم "فرسان الجولان" معتصم الجولاني إن "إسرائيل تقف إلى جانبنا بطريقة بطولية ولولا مساعدتها لم نكن لننجح"، فيما قال متزعم هذه المجموعة "أبو صهيب" إن مجموعته "تحصل على ما يقرب من 5000 دولار شهرياً من إسرائيل".
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق