الغارديان: التظاهرات تنتشر في محافظات جنوب العراق الشيعية الغنية بالنفط

2018-07-19 | 07:50
الغارديان: التظاهرات تنتشر في محافظات جنوب العراق الشيعية الغنية بالنفط
نشرت الغارديان اليوم موضوعا عن التظاهرات في جنوب العراق بعنوان: "التظاهرات تنتشر في محافظات جنوب العراق الشيعية الغنية بالنفط".
تقول الجريدة إن المظاهرات الحاشدة لازالت تتواصل في المحافظات التي تقطنها أغلبية شيعية في جنوب العراق للأسبوع الثاني على التوالي حيث تحدى المتظاهرون قوات مكافحة الشغب للتنفيس عن غضبهم من تواصل انقطاع التيار الكهربائي بشكل يهدد أعمالهم وحياتهم.
وتضيف الجريدة أن المظاهرات التي بدأت الأسبوع الماضي في البصرة أكبر مدن الجنوب العراقي ومنفذ تصدير النفط الرئيسي في البلاد انتشرت وتوسعت وانتقلت إلى محافظات أخرى مثل العماره والناصرية والسماره أيضا مدينتي النجف وكربلاء.
وتشير إلى أن التظاهرات تضع ضغطا على كاهل رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي كان في موقف سيء بالفعل منذ تولى رئاسة الوزراء بشكل مؤقت حتى تتفق الاحزاب على حكومة ائتلافية بعد نتائج الانتخابات الأخيرة قبل نحو شهرين، وتضيف إن سكان مدينة البصرة التي تقوم بتصدير نحو 80 في المائة من النفط العراقي للخارج يشعرون انهم تعرضوا للخيانة والإهمال من جانب الحكومات المتعاقبة حيث تعاني المدينة من ضعف شبكات الكهرباء الانقطاع المتواصل للطاقة الكهربية.
الغارديان: التظاهرات تنتشر في محافظات جنوب العراق الشيعية الغنية بالنفط
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق