ضبط "أكبر شحنة حشيش" مهربة من سوريا!

2018-09-20 | 15:50
ضبط "أكبر شحنة حشيش" مهربة من سوريا!
أعلنت إدارة الجمارك المالطية ضبط شحنة كبيرة من "الحشيش"، قادمة من سوريا في طريقها إلى ليبيا، تبلغ قيمتها حوالي 28.5 مليون يورو.

وقالت إدارة الجمارك المالطية، في بيان صادر عنها إن الشحنة تزن حوالي 10 أو 11 طنًا، وكانت محملة في أربع حاويات ومخبأة بين منتجات أخرى منها مواد تنظيف ومشاعل كهربائية، على متن سفينة شحن قادمة من سوريا، مؤكدة أنها الشحنة الأكبر التي يتم ضبطها في مالطا.

وأضافت إدارة الجمارك أن "الحاويات، كانت تمر عبر مالطا في طريقها بين سوريا وليبيا، جرى تصنيفها باعتبارها حاويات عالية الخطورة، بعد تحليل أجرته الإدارة"، وفق ما نقل موقع "لوفين مالطا".

وتابعت "المسح الإلكتروني لم يكشف وجود نبات القنب، لكن مع التفتيش اليدوي وجد العاملون بالإدارة مواد بنية اللون مخبأة بين منتجات التنظيف. وبعد اختبار المادة البنية، تبين أنها مادة الحشيش".

وتشاهد مناطق عدة في سوريا ظاهرة زراعة الحشيش، في مناطق الشمال السوري قرب الحدود التركية. كما كشف تحقيق صحافي سوري عن انتشار انتشار سوق للمخدرات في الساحل السوري حيث يوجد حقول للزراعتها تنتشر في الجهة الجنوبية من الساحل على الشريط الحدودي مع لبنان في الساحل السوري وفي المناطق الحدودية مع لبنان.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق