منع دخول "الهوندايات" إلى دمشق القديمة!

2018-09-20 | 12:09
منع دخول "الهوندايات" إلى دمشق القديمة!
أثار قرار مديرية مدينة دمشق القديمة ضجة كبيرة، وذلك بعد أن أعلنت منع دخول السيارات "الهوندايات" إلى المدينة القديمة وتحديداً عند محاور مدحت باشا وطريق الكلاسة.

وذكرت مديرة مديرية دمشق القديمة، حياة الحسن، أنه لاتراجع عن القرار كونه اتخذ نتيجة شكاوى عديدة من المواطنين.

وأوضحت الحسن، أنه تم عقد اجتماع مشترك مع قيادة شرطة محافظة دمشق وشرطة المرور والمحافظ والمديريات المعنية، وتقرر من خلاله التخفيف من الازدحام المتواجد في المنطقة القديمة خاصةً "الحريقة" ومنع دخول السيارات الا بمواعيد معيّنة.

وجاء في القرار، أنه تم منع دخول السيارات إلى محور مدحت باشا ابتداءً من الساعة الـ ٩ صباحاً حتى الـ ٨ مساءً، وذلك لإتاحة المجال للمواطنين والزوار بالمرور والاستمتاع بجمالية المدينة القديمة، كما ذكر في القرار أنه يوجد بوابة عند طريق البزورية تمنع دخول السيارات ابتداءً من الساعة ٨ صباحاً حتى الـ 8 مساءً كونه يعتبر مقصد للسواح .

وأشارت الحسن إلى أن فتح وإغلاق هذه البوابات يتم عن طريق شرطة المرور المتواجدة عند المحاور المعينة لتنظم هذا القرار.

وشمل القرار السماح باصطفاف السيارات من الجهة اليمنية للشارع فقط، وذلك لعدم إمكانية المواطنين من المرور نتيجة شدة الازدحام الذي تسببه السيارات باصطفافها على جهتي الطريق، كما تم السماح لسكان المنطقة فقط بدخول سياراتهم عن طريق تقديم وثائق تؤكد ملكية أو عقد إيجار المنزل مع وثائق للسيارة الخاصة لمنحهم مهمات دخول للمنطقة على اعتباره حق له.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق