العدو الاسرائيلي يزعم اغارته على مفاعل نووي في سوريا!

2018-03-21 | 09:22
العدو الاسرائيلي يزعم اغارته على مفاعل نووي في سوريا!


هند الملاح
زعم جيش العدو الإسرائيلي اليوم أن مقاتلاته شنت غارة جوية عام 2007 استهدفت منشأة في منطقة الكُبر بمحافظة دير الزور السورية، يشتبه بأنها مفاعل نووي سوري، بحسب ما افادت وكالة الصحافة الفرنسية.
جاء الإعلان بعد أيام من تصريح رئيس غرفة العمليات، في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، سيرغي رودسكوي، أن الولايات المتحدة تحضر لتوجيه ضربات ضد أهداف حكومية سورية باستخدام الصواريخ المجنحة. 
إعلان تأخر 11 عامًا ويمكن وضعه "في إطار الحروب السياسية والنفسية التي تحاك ضد سوريا من قبل الولايات المتحدة وحلفائها، وفي إطار تكبير الملف النووي والاسلحة الكيميائية، لإيجاد مبرر في اي لحظة مقبلة للعدوان على سوريا دفاعا عن المجموعات الارهابية"، بحسب الصحافي غسان جواد.
ويعتبر جواد، في اتصال مع موقع "الجديد"، أن الكلام الاسرائيلي اليوم جاء لرفع مستوى الادعاءات بامتلاك سوريا لمفاعل نووي، تبريرا للنوايا العدوانية الاسرائيلية و"هو بشكل او بآخر يعيد الفضل الى ايهود اولمرت، رئيس وزراء العدو السابق، الذي سجن بقضايا فساد واطلق سراحه مؤخرا".
كما أن إعادة القاء الضوء على مرحلة 2007 حاجة اسرائيلية داخلية ايضا، "لطمأنة الجمهور الاسرائيلي، ومحاولة جعل الجبهة الداخلية متماسكة، ومطمئنة الى القرار السياسي والعسكري لإسرائيل في ما يخص القضايا الكبرى والمخاطر التي يعتقدون انهم يواجهونها".

قبل الاجتياح الأميركي للعراق، تم الترويج لوجود منشآت نووية فيه، ليتبين بعدها بأعوام أن هذه الادعاءات كاذبة. الأمر الذي يطرح فرضية استخدام أميركا لهذه الحجة كتبرير مقنع للرأي العام العالمي والاسرائيلي حيال اي عدوان محتمل تجاه سوريا. رغم ذلك، يستبعد جواد تكرار السيناريو العراقي لأن "الولايات المتحدة دعمت المجموعات الارهابية لخلخلة وضرب بنية الدولة السورية وعوامل قوتها". 


Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق