إصابة أبو بكر البغدادي بجروح خطرة

2015-04-21 | 10:15
إصابة أبو بكر البغدادي بجروح خطرة
أُصيب زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" أبو بكر البغدادي بجروح خطرة في غارة جوية غربي العراق، بحسب ما ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية.
وكشف هشام الهاشمي، الخبير في شؤون الجماعات المتطرفة للصحيفة البريطانية، أنّ البغدادي أُصيب في آذار الماضي، إثر غارة جوية لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أنه يتعافى ببطء من الجروح التي تهدد بإنهاء حياته".
وقال إنّ "إصابة البغداي خطرة جداً، ما جعله يخفّف ظهوره العلني، ومنذ الإصابة لم يستأنف قيادته اليومية للتنظيم".
كما كشف أنّ "إصابة البغدادي أدّت إلى عقد اجتماعات بين قادة التنظيم الذين توقعوا وفاة البغدادي، لاتخاذ إجراءات سريعة للحفاظ على كيان "داعش"، وأن تلك الاجتماعات تضمنت عملية اختيار اسم الخليفة المقبل للتنظيم الإرهابي".
وبحسب الغارديان، فإنّ الإصابة كانت في 18 آذار الماضي، إثر غارة نفّذها طيران التحالف الدولي بالقرب من قرية أم الروس في البعاج جنوب غربي نينوى، حيث كان هناك 3 أشخاص برفقة البغدادي.
وقالت إنّه من المتوقع أن تعلن الإدارة الأميركية خبر إصابة البغدادي خلال اليومين المقبلين، مشيرة إلى مقتل الأشخاص الثلاثة الذين كانوا برفقته ونجاته وحيداً ولكن بجروح بالغة الخطورة.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق